بومالن دادس …اختتام فعاليات الدورة التدريبية الاعدادية (دورة المعلومات العامة) للكشاف الجوال

admin
2022-02-13T17:32:55+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin13 فبراير 2022
بومالن دادس …اختتام فعاليات الدورة التدريبية الاعدادية (دورة المعلومات العامة) للكشاف الجوال
بومالن دادس: تنغير أنفو

على مدى خمسة أيام 06 /13/12/11/10 فبراير 2022 ، استفاد حوالي 40 أعضاء و منخرطي الفروع المحلية لمنظمة الكشاف الجوال بالاقاليم الخمسة لجهة درعة تافيلالت من أنشطة كشفية و برنامج متنوع من التداريب و العروض الكشفية، في اطار دورة المعلومات العامة تحت شعار ” اعداد القادة ضمان لاستمرار الوحدة الكشفية “، من تنظيم منظمة الكشاف الجوال المندوبية الاقليمية بومالن دادس، تحت اشراف القيادة العامة للمنظمة، و الرابطة الكشفية المغربية و الجامعة الوطنية للتخييم و بدعم من المجلس الجماعي لبومالن دادس، و بتنسيق مع فدرالية جمعيات بومالن دادس.

الدورة تخللتها عروض كشفية بمعدل حوالي 19 عرضا نظريا و تطبيقيا، و خرجة الى حياة الخلاء الكشفية على ضفاف وادي دادس ، أشرف على تدريبها كل من القائد ابراهيم لشهب بصفته المفوض الوطني للتكوين و التداريب و تنمية القيادات، و القائد عبد الله عرجان بصفته رئيس المجلس الوطني و مساعد قائد التدريب، و القائد محمد امقران بصفته قائد الدورة التدريبية، و القائد احمد زرير بصفته متتبع جهة درعة تافيلالت في التداريب و التكوينات.


و تأتي هذه الدورة في اطار اعداد قادة و مؤطرين كشفيين بالجهة، من الدرجة الاولى في التأهيل القيادي الى تأهيل نظام الوحدات الكشفية، و كذلك تمهيدا للتدريب الاساسي و تدريب الشارة الخشبية و هي المرتبة العليا في القيادة الكشفية حيث الانتقال من التلقي الى العطاء.
وقد أسدل ستار الدورة التدريبية صباح اليوم على الساعة العاشرة بتنظيم الحفل الختام الذي تميز بحضور رئيس فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى، و أعضاء المجلس الجماعي لبومالن دادس.


افتتح الحفل بكلمة قائد الدورة الذي رحب بالحاضرين و شكرهم على تلبية الدعوة، و نوه بمجهودات المشرفين و الداعمين، و شكر المؤطرين على تفانيهم و عطائهم الكبير في التأطير، كما صفق بحرارة على اللجن التنظيمية للدورة على صبرهم و عملهم الذؤوب و المنظم و الناحح، الذي ساهم بشكل كبير في انجاح الدورة، و لم تفته الفرصة ان يشكر القادة و القائدات المشاركات كل باسمه في الدورة على انضباطهم و انتباههم الجيد خلال العروض و الورشات، و على اسهاماتهم و مشاركاتهم الهادفة.


و الى جانب هدا عرف الحفل انشاد مجموعة من الأناشيد الكشفية و التربوية عبر فيها المشاركين عن راحتهم و سعادتهم و استفادتهم من الدورة.
ليختتم الحفل بتوزيع شواهد تقديرية على الداعمين و الشركاء، و على المؤطرين و اللجن التنظيمية و لجنة الاعلام و التغذية، كما وزعت شواهد حضور التدريب على القادة المشاركين في الدورة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.