رسميا تعليق الدراسة بالمغرب ابتداء من يوم الإثنين 16 مارس 2020 حتى إشعار آخر

admin
2020-03-13T20:16:46+01:00
آخر الأخبار
admin13 مارس 2020
رسميا تعليق الدراسة بالمغرب ابتداء من يوم الإثنين 16 مارس 2020 حتى إشعار آخر

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عن تعليق الدراسة وطنيا بكل مستوياتها.

وقال بلاغ للوزارة إنه تقرر تعليق الدراسة بكل المستويات انطلاقا من يوم الإثنين القادم وحتى إشعار آخر.

وجاء القرار بعد جتماع طارئ ترأسه الوزير الوصي على القطاع، سعيد أمزازي، تم عقده صبيحة يومه الجمعة 13مارس2020 بمقر الوزارة بالرباط لتدارس هذا الحل الاحترازي تطويقا لانتشار كورونا فيروس.

وخلال هذا الاجتماع، الذي حضره رؤساء الجامعات ومديرو الأكاديميات الجهوية، تم تدارس مسألة التعجيل بالعطلة البينية بالنسبة للمؤسسات التعليمية، والتي كان من المرتقب أن تكون نهاية شهر مارس الجاري، وتعليق الدراسة بالنسبة للكليات. كما تم تدارس إمكانيات التواصل عن بعد بين الطلبة الجامعيين وأساتذتهم لتأمين سير شبه عادي وطبيعي للموسم الجامعي.

كذلك، كان الاجتماع مناسبة لمناقشة استراتيجية وقائية ترغب الوزارة في الشروع باتباعها داخل المؤسسات التعليمية والكليات.

ومن المرتقب أن تعلن وزارة التربية الوطنية قرار تعليق الدراسة في القريب العاجل كخطوة احترازية إسوة بما أقدمت عليه مجموعة من الدول إقليميا وعالميا.

وبهذا الإجراء، تكون وزارة أمزازي استجابت، كذلك، لمجموعة من الأصوات، النقابية والحقوقية ومن عموم المواطنين، التي طالبت بهكذا إجراء احترازي.

وإلى ذلك، وفي ذات السياق، فقد أصدر رئيس جامعة فاس، يومه الجمعة، منشورا يطلب فيه من الأساتذة مده بالدروس بكافة الدعامات المتاحة لتميكن الطلبة منها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.