منظمة الكشفية أشبال المغرب فرع بنسليمان في أولى تدريباتها الكشفية بعين القصب + صور

admin
2021-09-27T23:15:41+01:00
آخر الأخباروطنية
admin27 سبتمبر 2021
منظمة الكشفية أشبال المغرب فرع بنسليمان في أولى تدريباتها الكشفية بعين القصب + صور
تنغير انفو من بنسليمان

نظمت منظمة الكشفية أشبال المغرب فرع بنسليمان يوم الأحد 26شتنبر الجاي أولى نشاطاتها التدريبية لفائدة أعضائها البالغ عددهم 25 قائد و قائدة ،واختارت منتجع عين القصب السياحي ميدانا لها .

IMG 20210927 WA0015 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك


ويعتبر هذا النشاط حسب مندوب كشفية أشبال المغرب فرع بنسليمان ،نشاطا يُبتغى منه تكوين القادة والقائدات المنضوون تحت لواء فرع بنسليمان على اكتشاف ذواتهم وقوة تحملهم ،على اعتبار أن الكشاف يمتاز بروح قوة التحمل ،و أضاف عبد الصمد بهلول للجريدة ” أن قطع مسافة فاقت 14كلم بين أشجار و تلال منطقة عين القصب يعتبر في حد ذاته تحديا كبيرا للقائدات والقادة لكونه أول تجربة لهم خصوصا في مرحلة العودة والتي كانت واعرة جدا حيث تسلق الجبل و تتبع طرقات ضيقة جدا ولا هامش للخطأ .


أما القائد عصام الشرفي فاعتبر “النشاط تجربة فريدة من نوعها مكنت جميع المشاركين من اختبار قدراتهم على التحمل فقطع مسافة 14كلم ليس بالامر الهين بدعوة أن المجموعة تضم شباب وصغار وأيضا كبر السن “و أضاف “أن الجميل في هذه التجربة هو تلاحم أعضاء المجموعة فيما بينهم وكل يقدم المساعدة للاخر ، كما أن التغذية كانت في مجملها من منتوجات طبيعية “بيو” توفرها ضيعة خصصت لاستقبال السياح ومحبي رياضة المشي والتحدي “.


وجدير بالذكر أن منظمة الكشفية أشبال المغرب فرع بنسليمان أسست نهاية مارس 2021 وتمكنت في ظرف 6 أشهر من تقديم أكثر من أربعة أنشطة كان أخرها المخيم الحضري بداية غشت الماضي ، و تود توسيع مجال عملها من خلال عقد شركات مع المؤسسات العمومية والخاصة بغية تقريب أهدافها الكشفية لفائدة صغار وشباب المدينة الخضراء بنسليمان التي هي مجال خصب لمثل هذه المنظمات الكشفية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.