انطلاق أشغال اللقاء التواصل العمومي في خدمة التنمية الجهوية بورزازات

admin
آخر الأخبارجهوية
admin13 فبراير 2020
انطلاق أشغال اللقاء التواصل العمومي في خدمة التنمية الجهوية بورزازات
إدريس اسلفتو – ورزازات

انطلقت اليوم الخميس 13 فبراير الجاري، بمدينة ورزازات، أشغال الملتقى الدولي في نسخته الثالثة، الذي ينعقد على مدى ثلاثة ايام، ويخصص الذي ينعقد على مدى ثلاثة ايام، ويخصص حول “التواصل العمومي في خدمة التنمية الجهوية والاقتصاد الاجتماعي والتنوع الثقافي”.

اللقاء المنظم من طرف مؤسسة إبراهيم أخياط للتنوع الثقافي وبشراكة مع الشبكة الدولية لكراسي اليونسكو في مجال التواصل، والجمعية المغربية لعلوم التواصل، وكليتي الآداب والعلوم الإنسانية التابعتين لجامعتي محمد الخامس بالرباط وابن زهر بأكادير، وفرع الجمعية المغربية للبحث والتبادل الثقافي والنسيج الجمعوي للتنمية بورزازات حضره بالأساس وزير العدل السيد محمد بن عبد القادر وممثل وزارة الوظيفة العمومية وكذا السيد عامل اقليم ورزازات عبد الرزاق المنصوري، بالإضافة الى السيد سعيد افروخ رئيس المجل الاقليمي لورزازات واليد عبد الرحمان الدريسي رئيس المجلي البلدي للمدينة.

ياسين اخياط الكاتب العام لمؤسسة إبراهيم أخياط للتنوع الثقافي أوضح أن اللقاء له خاصية مرتبطة بالاقتصاد الاجتماعي التضامني ويرتبط أيضا بما هو أكاديمي في مبادرة فريدة من نوعها تجمع بين 100 تعاونية و100 فرد من الاقتصاد الاجتماعي التضامني وجمعيات فلاحية وخدمات عمومية بحضور خبراء من 14 جامعة و11 دولة، بهدف فتح نقاش حول قضايا تهم “التواصل المجالي والإعلام”، والتواصل المجالي في خدمة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني”، والتواصل المجالي والعمومي في مواجهة تحدي التسويق الرقمي”، والتسويق المجالي والعلامة التجارية للجهات”، والذكاء المجالي والشهادات المعيارية والهوية المحلية”.

وخلال للقاء ذاته تم تقديم جائزة مؤسسة إبراهيم أخياط للتنوع الثقافي وقدمت لكل من حسين المجاهد الكاتب العام للمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وجاكي كادوش، رئيس الجالية اليهودية في مراكش-الصويرة و محمد الزين بفاعل الجمعو والمسرحي بورزازات .

وتتواصل اشغال هذا اللقاء الدولي الى غاية 15 فبراير الجاري بورزازات بقصر المؤتمرات الذي تشارك فيه ايضا نخبة من الدكاترة والباحثين الجامعيين الذين يمثلون مؤسسات جامعية من المغرب، والجزائر وتونس، وفرنسا، وكندا والبرازيل، وذلك في إطار انفتاح الجامعة على محيطها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.