فعاليات مدنية بواحة مكون تشتكي ضد مطرح للأزبال اعتمدته جماعة محلية بتنغير (صور)

admin
2021-02-22T17:39:30+00:00
2021-02-22T17:39:32+00:00
آخر الأخبارإقليميةجمعوياتصحة و تغذية
admin22 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
فعاليات مدنية بواحة مكون تشتكي ضد مطرح للأزبال اعتمدته جماعة محلية بتنغير (صور)


تنغير أنفو – متابعة


اشتكت فعاليات المجتمع المدني بجماعة أيت واسيف – قيادة سوق الخميس عبر طلب موجه إلى المسؤولين بالمجلس الجماعي، (اشتكت) ضد مطرح للأزبال اعتمدته الجماعة الترابية المذكورة اعلاه، مؤخرا، غير بعيد عن دوار أيت كمات، مما يشكل خطرا بيئيا وصحيا على سلامتهم حسب نص الشكاية التي توصلت بها جريدة ” تنغير أنفو”.
والتمس الفاعلون في الشكاية الموقعة من طرف مجموعة من فعاليات المجتمع المدني، وأرباب الفنادق والمآوي السياحية، بجماعة أيت واسيف، من المسؤولين، التدخل العاجل والآني لإنهاء وإغلاق مطرح النفايات المتواجد بتراب الجماعة والذي تستغله بالإضافة لجماعة أيت واسيف، جماعة قلعة مكونة وجماعة أيت سدرات السهل الشرقية.
وأضافت ذات الشكاية، أن هذا المطرح يشكل تهديدا مباشرا للمنطقة المعروفة بجماليتها وبجاذبيتها السياحية العالمية بصفة عامة ولمواردها الحيوية من ماء وهواء وتربة وكائنات حية بصفة خاصة.
وتحدث مواطنون عن معاناتهم مع ذات المشكل، عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن المشكلة أصبحت تؤرق الجميع، حيث علقوا أن تواجد هذا المطرح بواحة اختير لها من الأسماء واحة الورود وصمة عار على جبين المنطقة ومسؤوليها. وعبروا عن سخطهم وتذمرهم لقرار رئيس الجماعة الترابية الذي وضعوا ثقتهم فيه لتولي تدبير شؤونهم، والمفروض فيه رفع كل حيف او ظلم او أي مكروه يمسهم، الا أنه سعى الى خنق واحتهم الجميلة، بالأزبال والرائحة الكريهة، كما طالبوا المسؤولين المعنيين بالتدخل العاجل والفوري من أجل كشف الحلول الكفيلة بتقنين مطارح النفايات قبل أن تتحول الى بقع خارجة عن السيطرة.

1 15 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
2 8 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
3 5 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
4 3 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
6 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
7 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.