شباب مجموعة “مخشايت” يطلقون حملة بيئية على “الفايسبوك”

admin
آخر الأخبار
admin23 ديسمبر 2019
شباب مجموعة “مخشايت” يطلقون حملة بيئية على “الفايسبوك”

شباب مجموعة “مخشايت” يطلقون حملة بيئية على “الفايسبوك”

ابراهيم امراح – تنغير انفو 

اطلق أعضاء مجموعة “مخشايت” على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، مبادرة بيئية تعد الأولى من نوعها بالجنوب الشرقي، وتروم المبادرة إلى إشراك ساكنة المنطقة، في عملية التشجير والعناية بالمناطق الخضراء ببلادنا.

وفي تصريح لموقع “تنغير انفو”، قال يوسف اوزكيط، عضو المجموعة، “أن المبادرة تهدف بالدرجة الأولى إلى زرع ثقافة التشجير لدى المواطنين، من خلال والاهتمام بالأماكن العامة والطرقات والملك الغابوي” مضيفا “ان الفكرة ليست وليدة اليوم، بل كان هناك مشروع كبير لتشجير صاغرو نهاية القرن الماضي وتم رفضه”.

وتكمن أهمية المبادرة حسب المتحدث، في ضمان هواء نقي للمواطنين المغاربة، داعيا إلى غرس الأشجار بعدد سكان كل منطقة، ومن تم المحافظة على البيئة، مشيرا إلى أن ديننا الحنيف ادرج عملية زرع الأشجار في خانة الأعمال الصالحة.

وحسب موقع “mawdoo3.com”، فان الأشجار تقلل من درجة حرارة الهواء، وذلك من خلال حجب أشعة الشمس، وتساعد على تسوية الغبار، وحبوب اللقاح، والدخان الموجود في الهواء. كما أن الأشجار، تمتص ثاني أكسيد الكربون والغازات الضارة من الهواء، مثل ثاني أكسيد الكبريت، وأول أكسيد الكربون، وتُطلق الأكسجين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.