درعة تافيلالت.. 17141 متمدرسا حصلوا على شهادة البكالوريا في الدورتين بنسبة 81,18% برسم 2023

admin13 يوليو 2023
درعة تافيلالت.. 17141 متمدرسا حصلوا على شهادة البكالوريا في الدورتين بنسبة 81,18% برسم 2023

اعلنت  الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت في بلاغ لها اليوم الخميس 13 يوليوز الجاري  أن اختبارات الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة 2023، قد مرت في نفس الأجواء الإيجابية التي طبعت الدورة العادية، والتي تميزت بانخراط جميع الفاعلين التربويين والمتدخلين بجد ومسؤولية.


واضاف البلاغ ان المعطيات الإحصائية الرسمية للأكاديمية أن نسبة الحضور في الدورة الاستدراكية بلغت 94,06% لدى المترشحين المتمدرسين وبلغ عدد الناجحين منهم 3766 ناجحة وناجحا.


واشار ذات البلاغ أن نسبة النجاح لدى الإناث  في الدورتين بلغت82,72%  من مجموع المتمدرسات اللواتي اجتزن هذا الاختبار. وأن عدد الناجحين الحاصلين على ميزة حسن جدا بلغ 353 و 1553 بميزة حسن و 4571 بميزة مستحسن، كما أن المديرية الإقليمية ورززات حققت أعلى نسبة نجاح بلغت 84,88%، متبوعة بمديرية الرشيدية بنسبة 81,42%   ثم مديرية زاكورة بنسبة 80,81%  ومديرية ميدلت بنسبة 79,42% ثم مديرية تنغير بنسبة 78,93%.


واشادت  الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت بالانخراط النموذجي للأطر الإدارية والتربوية والخدماتية من أستاذات وأساتذة وأطر الإدارة التربوية، وهيئة التأطير والمراقبة التربوية، والتسيير والمراقبة المالية والمادية، والتوجيه والتخطيط التربوي وأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي في تفعيل الإجراءات الهادفة إلى تحصين مصداقية البكالوريا المغربية وضمان تكافؤ الفرص لجميع المترشحات والمترشحين.

كما عبرت عن تثمينها للجهود الصادقة والدائمة للسلطات الولائية والإقليمية والمحلية والصحية والأمنية بمختلف مكوناتها والأسر وكل الشركاء في تحقيق إجراء اختباراته في أحسن الظروف ولمجهودات وسائل الاعلام في مواكبة مختلف محطاته، كما هنأت  الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بدرعة تافيلالت  جميع الناجحات والناجحين في هذا الاستحقاق الوطني متمنية لهم التوفيق في مسارهم الدراسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.