تنسيقية الأحرار تدعو المواطنين للتسجيل في اللوائح الانتخابية بجماعة ترميكت

admin
آخر الأخبار
admin20 ديسمبر 2019
تنسيقية الأحرار تدعو المواطنين للتسجيل في اللوائح الانتخابية بجماعة ترميكت

في إطار المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة برسم سنة 2020، التي تجريها وزارة الداخلية، عقت التنسيقية المحلية لحزب التجمع الوطني للأحرار بجماعة ترميكت إقليم ورزازات لقاء موسعا لفائدة المواطنين.

اللقاء الذي حضره عضو المكتب السياسي يوسف شيري و المنسق الإقليمي للحزب وعددا من ممثلي الهيئات الموازية عرف مشاركة أزيد من 500 من منخرطات ومنخرطي الحزب بجماعة ترميكت، ويأتي في إطار الحملة التي أطلقتها التجمع الوطني للأحرار ، يدعو من خلالها المواطنات والمواطنين خاصة الشباب منهم للتسجيل في اللوائح الانتخابية.

وخلال هذا اللقاء قال يوسف شيري عضو المكتب السياسي للحزب ، إن التجمع الوطني للأحرار يرغب في ضمان حق المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة للجميع بدون استثناء أو إقصاء وفي جميع ربوع المملكة ، عبر تشجيعه لجميع المواطنين قصد التسجيل في اللوائح الانتخابية ليضمنوا لأنفسهم الحق في التصويت والمشاركة.
وأكد شيري في ذات السياق أن عدم التسجيل في اللوائح الانتخابية يجعل موقف المواطن الغير مسجل غائبا تماما، الأمر الذي لا يخدم رغبة كل مواطن يطمح إلى التعبير وإسماع صوته مشيرا إلى النموذج الحالي لجماعة ترميكت التي لا تزال تعرف تأخرا في عددا من المجالات التنموية.

بدوره المنسق المحلي بجماعة تارميكت شدد على أن التسجيل في اللوائح الانتخابية مدخل للممارسة الديمقراطية، والمشاركة المواطنة التي تعزز مضامين الدستور، الذي أكد على بناء دولة ديمقراطية يسودها الحق والقانون،.

مشيرا إلى أن مسيرة توطيد وتقوية مؤسسات الدولة، تستند في الأساس على مرتكزات المشاركة والتعددية والحكامة الجيدة، وإرساء دعائم مجتمع متضامن، يتمتع فيه الجميع نساء و رجالا بالأمن والحرية والكرامة والمساواة، وتكافؤ الفرص، والعدالة الاجتماعية، ومقومات العيش الكريم، في نطاق التلازم بين حقوق وواجبات المواطنة.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت وفي إطار عملية التحيين السنوية للوائح الانتخابية العامة برسم سنة 2020، “ إلى علم المواطنات والمواطنين، خاصة منهم الشباب، ذكوراً وإناثاً، غير المقيدين حاليا في اللوائح المذكورة، البالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2020، والذين لا يوجد بهم مانع قانوني، أنه يتعين عليهم تقديم طلبات تسجيلهم فيها قبل نهاية شهر دجنبر الجاري”.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.