ابن صاغرو علي حسناوي يحصل على دكتوراه في العلوم الكيميائية برحاب كلية العلوم السملالية بمراكش

admin26 مايو 2021
ابن صاغرو علي حسناوي يحصل على دكتوراه في العلوم الكيميائية برحاب كلية العلوم السملالية بمراكش

تنغير أنفو- حسن غرغيز

احتضنت قاعة المحاضرات بكلية العلوم السملالية بمراكش يومه الاربعاء، 26 ماي 2021، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا جلسة علمية، خصصت لمناقشة أطروحة دكتوراه في الكمياء تخصص الكمياء العضوية تقدم بها الباحث علي حسناوي ابن الجنوب الشرقي وبالضبط جماعة إكنيون صاغرو في موضوع: ” Développement de nouveaux catalyseurs recyclables, application en oxydation des oléfines simples et terpéniques dans l’ eau “

أمام ثلة من فطاحل الأساتذة:

– الدكتور محمد أيت علي :مشرف

– الدكتور لحسن فَردوسي : مشرف ومقرر

– لجنة مكونة من خيرة أساتذة شعبة الكمياء من جامعة القاضي عياض بالإضافة للدكتور عبد المالك من الجزائر عبر التناظر المرئي “سكايپ” .

في البداية وبعد افتتاح الجلسة العلمية، أعطيت الكلمة للباحث علي الحسناوي ليتلو تقريرا مفصلا حول الأطروحة القيمة التي نالت إعجاب اللجنة كما أنها فريدة من نوعها لتناولها موضوع مهم و المتعلق ” Développement de nouveaux catalyseurs recyclables, application en oxydation des oléfines simples et terpéniques dans l’ eau “
وبعد تدخل أعضاء لجنة المناقشة والتي كانت مستفيضة للغاية و دامت لأكثر من أربع ساعات وإبدائهم مجموعة من الملاحظات من حيث الشكل والمضمون، اختلت بنفسها لتقرر منح الباحث ميزة مشرف جدا بعد إخضاع الأطروحة للتنقيح والتقويم.

2 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
3 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
4 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
1 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.