تنغير تخلد الذكرى 63 لتأسيس الإدارة العامة للأمن الوطني وتستعرض حصيلة سنة

admin
2019-05-17T02:16:06+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin16 مايو 2019
تنغير تخلد الذكرى 63 لتأسيس الإدارة العامة للأمن الوطني وتستعرض حصيلة سنة

خلدت أسرة الأمن الوطني بتنغير صباح اليوم الخميس 16 ماي 2019 ، الذكرى الثالثة و الستون لتأسيس الإدارة العامة للأمن الوطني، وذلك بمركب الاجتماعي توزاكت،وقد جرى هذا الحفل بحضور السيد الكاتب العام لعمالةاقليم تنغير والسيدين رئيس المحكمة الإبتدائية ووكيل الملك بها و والسادة القائد الإقليمي للدرك الملكي والقائد الإقليمي للقوات المساعدة وقائد الوقاية المدنية السادة رئيس المجلس العلمي المحلي و رئيس المجلس البلدي و رئيس المجلس الإقليمي والبرلمانيين ورؤساء المصالح الخارجية وممثلي الهيآت السياسية والنقابية وفعاليات المجتمع المدني بالإقليم وممثلي بعض وسائل الإعلام  وشخصيات أخرى إلى جانب السادة العمداء والضباط ورجال الأمن بمختلف درجاتهم .

الحفل استهل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ثم تحية العلم فكلمة السيد وضيوف لهريش رئيس مفوضية الشرطة بتنغير التي شكر فيها الحضور على تلبية دعوة مشاركة أسرة الأمن فرحة تخليدها لذكرى تأسيسها مؤكدا سعادة رجال الأمن واعتزازهم بانتمائهم لهذه المؤسسة التي تجعل من مسألة الحفاظ على الأمن وتطبيق القانون من أولويات عملها الدؤوب تحت شعارها الخالد : الله –الوطن-الملك .

وبالمناسبة حرص ذات المتحدث على التذكير بالعناية الملكية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لأسرة الأمن الوطني ،وبما يسند ويدعم دورهم النبيل في حماية المجتمع والمحافظة على سكينته ،وللنهوض بأوضاعهم الإجتماعية مؤكدا على أهمية هذه المحطة التي تخلد مجموعة من الإنجازات الأمنية المكتسبة بغية خدمة المواطن وحمايته ونشر قيم الأمن والأمان، من خلال مساعي المنطقة الأمنية بعناصرها وأطرها.

وبلغة الأرقام ، فقد كشف وضيوف حصيلة مفوضية الشرطة ابتداءا من 16 ماي 2018 الى غاية 10 ماي الجاري، حيت اكد ان عدد الموقوفين في قضايا متعددة ، إلى 536 شخصا وتم تقديمهم الى العدالة ، كما تم تسجيل 445 من القضايا ،  اما على مستوى للسير والجولان اكد الهنشير ان عمل فرقة المرور فقد سجلت عدد الاليات المودعة بالمحجز البلدي 288.

وسجلت مصالح الامن بتنغير 2817 مخالفة مرور وعدد المحاضر المنجزة 666.

اما بالنسبة للمبلغ المالي المستخلص من هذه المخالفات من طرف عناصر المرور التابعة لمفوضية الشرطة بتنغير  بلغ 397.900,00 الف درهم.

اما بالنسبة بخصوص مصلحة  البطائق والوثائق التعريفية، فان المصلحة تمكنت هذه السنة من انجاز 23532 بطاقة، اما بالنسبة لوثيقة حسن السيرة فقد تمكنت هذه المصالح من انجاز 3915 وثيقة.

كما  أشاد السيد وضيوف لهريش بالتعاون الأمني مع باقي مصالح الهيئة القضائية والقوات العمومية والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية والسلطات المحلية و المجتمع المدني، وانخراطهم الفعال في سبيل إحْلال الأمن والاستقرار، كما نوه بالمجهودات المبذولة وبكافة العناصر الأمنية.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.