شبعتو يهاجم شوباني ويتهمه بـ”التطاول” على صلاحيات لفتيت والقضاء

admin
2018-06-24T13:45:41+00:00
آخر الأخبارجهوية
admin24 يونيو 2018آخر تحديث : الأحد 24 يونيو 2018 - 1:45 مساءً
شبعتو يهاجم شوباني ويتهمه بـ”التطاول” على صلاحيات لفتيت والقضاء

يبدو أن الصراع بين رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت الحبيب شوباني، والقيادي السابق في الاتحاد الاشتراكي سعيد شبعتو المنتمي حاليا لحزب التجمع الوطني للأحرار لن ينتهي، فبعد أن أشهر بوجه أحكاما قضائية قضت بإلغاء لائحته برسم انتخابات شتنبر 2015 بدائرة ميدلت، هاجم شبعتو شوباني متهما إياه بـ”التطاول” على صلاحيات وزير الداخلية والقضاء الإداري.

وهاجم القيادي التجمعي المذكور، في بلاغ يتوفر الموقع على نسخة منه، رئيس جهة درعة تافيلالت مؤكدا أن مضامين بلاغ هذا الأخير “لا تدخل ضمن اختصاصات رئيس مجلس الجهة (المادة 101/111.14) وتشكل تطاولا صارخا على صلاحيات وزير الداخلية والقضاء الإداري في ممارسة حق عزل أحد أعضاء المجلس عبر استعمال عبارة “فاقدين لصفة الأعضاء المزاولين لمهامهم” (المادة 66/111.14)”.

واعتبر شبعتو الذي يعتبر شوباني لائحته “فاقدة للصفة” بمجلسه، أن “مضامين هذا البلاغ لا تستند إلى أية مرجعية قانونية ولا تلزم أعضاء لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار بأي شكل من الأشكال مؤكدين حضورهم لأشغال دورة مجلس الجهة العادية في يوليوز المقبل”.

الأمر الذي يحتّم على الحبيب الشوباني، يضيف شبعتو في بلاغه، “التراجع عن بلاغه اللامسؤول ويحضر الأعضاء الثلاثة لدورة يوليوز 2018 وإما أن يتغيبوا بقراره الجائر وتصدر المحكمة الإدارية قرارها والذي لامحالة أنه سيلغي قراره وإرغامه بإعادة أشغال الدورة التي سيتم الطعن فيها بقرار من المحكمة”.

المصدرجمال أمدوري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.