تنغير : عامل الإقليم يتفقد سير اليوم الأول للامتحان الوطني للباكالوريا دورة يونيو 2018 بمركز ثانوية المرابطينن التأهيلية

admin5 يونيو 2018
تنغير : عامل الإقليم يتفقد سير اليوم الأول للامتحان الوطني للباكالوريا دورة يونيو 2018 بمركز ثانوية المرابطينن التأهيلية

أشرف السيد عامل اقليم تنغير ، مرفوقا بالسيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي و البحث العلمي و الوفد المرافق لهما، صباح يوم الثلاثاء 05 نونبر 2018، على سير عملية إجراء الامتحان الوطني للبكالوريا دورة يونيو 2018 بثانوية المرابطين التأهيلية . و قد اطلع السيد العامل خلال هذه الزيارة على الأجواء العامة للإجراء، و التدابير المتخـذة لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام ، و كذا الاحصائيات المتعلقة بعدد المترشحين و مختلف الشـعب والمسالك على صعيد المديرية وبهذا المركز .

بعد ذلك زار السيد العامل رفقة السيد المدير الإقليمي كتابة الامتحان وقاعات الإجراء للاطـــلاع عن قرب على ظروف اجتيــــاز المترشحات و المترشحين هذا الامتحـــان الإشهادي.

و قد كانت زيارة السيد العامــــل لمركــــز الامتحـــان المذكور ، فـــرصة للوقوف عن كثب على المجهودات الجبارة المبذولة من طرف الأطر الادارية و التربوية الساهرة على مختلف عمليات الإجراء، والذين اعتبروا هذه الزيارة دلالة قوية على ما يوليه السيد العامل من أهمية كبيرة لقطاع التربية و التكوين بالإقليم ، و يتجسد ذلك في الانخراط القوي و المشترك لإنجاح هذه المحطة الوطنية الحاسمة من خلال تسخير السلطات الإقليمية و المحلية و الأمنية بتنغير كل الإمكانات المتاحة و الضرورية لمرور هذا الاستحقاق في ظروف جيدة.

كما استغل السيد المدير الإقليمي المناسبة لتقديم خالص الامتنان للسيد العامل على دعمه القوي في تنظيم هذا الاستحقاق بكل مكوناته . و كذا تقديم الشكر لكل السلطات الترابية و الأمنية و العسكرية و الوقاية المدنية ، على تعبئتهم القوية لإنجاح جل العمليات التنظيمية لهذا الاستحقاق الوطني ، و التنويه بمجهودات جميع أعضاء الطاقم المشرف على تدبير هذه الامتحانات على الصعيد الإقليمي من رؤساء المراكز ، الملاحظين ، المراقبين ، الفرق المحلية لرصد الغش أعضاء الكتابة ، أعوان الحراسة ….

و تجدر الاشارة إلى أن العدد الاجمالي للمترشحات و المترشحين للامتحان الوطني بمديرية تنغير بلغ هذه السنة 4156 منهم 3440 رسميون و 716 من الأحرار ، موزعين على 20 مركزا .

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.