قتيل وثلاثة جرحى في انفجار لغم بمناجم عوام

638 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 يناير 2018 - 5:42 مساءً
قتيل وثلاثة جرحى في انفجار لغم بمناجم عوام

أرخى الموت من جديد لعنته على مناجم عوام، ضواحي مريرت بإقليم خنيفرة، وتحديدا بمنجم إغرم أوسار، إذ علم، صباح اليوم، الجمعة 19 يناير 2018، أن المنطقة استيقظت على فاجعة انفجار لغم أرضي في وجه أربعة عمال منجميين ممن تم استغلالهم من طرف إحدى مقاولات المناولة لاستعمال المتفجرات بباطن الأرض، رغم كونهم من غير المختصين، ورغم تحذيرات إحدى النقابات في لقاءات سابقة بعمالة الاقليم مع مصالح الطاقة والمعادن، وقد تم نقل الجرحى في حالة حرجة إلى أحد مستشفيات مكناس، حيث فارق أحدهم (أ. م. امبارك) الحياة بعد وصوله لهذا المستشفى بساعات قليلة، في حين ما زال الباقين يصارعون الموت.


ومعلوم أن عددا من العمال قد تساقطوا، إما جرحى أو قتلى، بمناجم عوام، حيث عاشت هذه المناجم الكثير من المآسي والدماء، وما تزال لعنة “حوادث أغوار الموت”، تتواصل بشكل مثير للألم والجدل، وتشدد في كل مرة على تدخل الجهات المسؤولة والقضائية لأجل الحسم في الأوضاع القائمة بهذه المناجم، وتحديد المسؤوليات في مدى التزام الشركة المنجمية، ومقاولات المناولة، بشروط الصحة والسلامة، مع إعمال مبدأ عدم الإفلات من المحاسبة والعقاب. 

المصدر - أحمد بيضي
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.