حزب التقدم والإشتراكية يبصم على حملة انتخابية ناجحة و نظيفة بإقليم تنغير

admin
2021-09-07T20:11:31+01:00
آخر الأخبارانتخابات 2021
admin7 سبتمبر 2021
حزب التقدم والإشتراكية يبصم على حملة انتخابية ناجحة و نظيفة بإقليم تنغير

تحت شعار ‘ديما معك بالمعقول’ وعلى بعد ساعات من انتهاء فترة الحملة الانتخابية تتواصل حملة مرشحي ومرشحات حزب التقدم والاشتراكية بمدن وقرى إقليم تنغير، في أجواء هادئة تطبعها المسؤولية في مسعى لحشد أوسع قاعدة شعبية.

وجاب مناضلو ومناضلات حزب التقدم و الاشتراكية مختلف أزقة وشوارع ومدن الاقليم، وقرى وقصور الجماعات التابعة لنفوذه الترابي، حيث تواصلوا ميدانيا مع مختلف شرائح الساكنة لعرض البرنامج الانتخابي للحزب .

الحزب بإقليم تنغير يخوض إنتخابات 08 شتنبر 2021 بشباب طموح يمثله الدكتور حسن ازواوي وكيلا للائحة الحزب بالانتخابات الخاصة بمجلس جهة درعة تافيلالت .

ويراهن الحزب على حصد مقعد برلماني بالدائرة التشريعية المحلية تنغير بواسطة وكيل لائحته عدي شجيري، وحصد اكبر عدد من المقاعد على مستوى مختلف الجماعات بإقليم تنغير، بما فيها جماعة تنغير، وكذا ان تكون له تمثلية بمجلس الجهة، وكذا الظفر بأحد المناصب الستة المخصصة للدائرة الانتخابية الجهوية لدرعة تافيلالت بمجلس النواب .

ويرتكز البرنامج الانتخابي لحزب محمد نبيل بنعبد الله على ثلاثة محاور أساسية تتمثل في “وضع الإنسان في قلب السياسات العمومية”، “اقتصاد قوي في خدمة التنمية والسيادة”، و”تجديد الزخم الديمقراطي وترسيخ البناء المؤسساتي”.

هكذا، شدد حزب التقدم والاشتراكية، من خلال برنامجه الانتخابي، على ما للعنصر البشري من أهمية في بناء دولة ديمقراطية، إذ أوصى بالاهتمام بالمدرسة العمومية والتكوين والبحث العلمي، وينصب التوجه الذي رسمه الحزب في هذا السياق على بلورة سياسـة قوية تتمحـور حـول ثلاثة أهـداف أساسـية تتمثل في الارتقاء بالمدرسـة العموميـة لتنميـة القـدرات عبر تكافـؤ الفـرص، عـن طريـق التمـدرس الشـامل والمجانـي الإلزامي إلـى حـدود سـن السادسـة عشـر، مـع محاربـة الهـدر المدرسـي، والمواكبـة الماديـة للتلاميذ فـي وضعيـة صعبـة.

ويتعهد حزب التقدم والاشتراكية أيضا بإرســاء أســس تعليــم جامعــي منفتــح علــى محيطــه ومنتــج للكفــاءات عبر، على الخصوص، ضمـان تكافـؤ الفـرص بالنسـبة لجميع الشـباب الراغبيــن فــي متابعــة دراســتهم العليــا، ممــا يقتضــي تحســين نظــام المنح؛ والسهر على احترام مبادئ التكافؤ والشفافية عند الالتحاق بالمدارس العليا ذات الاستقطاب المحدود.

كما يقترح الحزب رفـع تحـدي القضـاء علـى الأمية فـي الأمد القريـب جـدا، وذلك من خلال تعبئــة شــعبية واســعة، ووضـع منظومـة ناجعـة للحكامـة حـول الوكالـة الوطنية لمحاربة الأمية، وتعبئـة القطاعـات الوزاريـة والمجالـس المنتخبـة وجمعيــات المجتمــع المدنــي، عبــر منهجيــة تعاقديـة تخضـع لتتبـع التنفيـذ وتقييـم النتائـج.

ويتضمن البرنامج الانتخابي لحزب التقدم والاشتراكية كذلك، مجموعة من الإجراءات ترمي بالأساس إلى إطلاق مشروع تعبوي “مغرب الثقافة” يكرس الدور الاستراتيجي للثقافة في المجتمع، ونهج سياسة رياضية تتلاءم مع رهاناتها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، واعتماد سياسة ناجعة لإدماج الأشخاص في وضعية إعاقة، والدفاع عن كرامة المهاجرين وحقوق مغاربة العالم، فضلا عن تجويد فضاء عيش السكان وربط المسألة الاجتماعية بالمسألة الإيكولوجية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.