ورزازات : بالصور الملتقى الثاني للعصبة في العدو الريفي المنظم من طرف نادي نجوم ورزازات لألعاب القوى

admin
آخر الأخبارجهويةرياضة
admin25 أكتوبر 2017
ورزازات : بالصور الملتقى الثاني للعصبة في العدو الريفي المنظم من طرف نادي نجوم ورزازات لألعاب القوى

تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى نظم نادي نجوم ورزازات لألعاب القوى عصبة سوس ماسة درعة يوم الأحد 22 أكتوبر 2017  الملتقى الثاني للعصبة في العدو الريفي  بورزازات تحت شعار ” ترسيخ المواطنة لبناء مجتمع حداثي” إذ شاركت فيه حوالي سبعة أندية تابعة لعصبة سوس ماسة درعة لألعاب القوى بحضور 261 عداء وعداءة.

حضر هذه التظاهرة كل من الكاتب العام لعمالة ورزازات , رئيس المجلس الإقليمي لورزازات,باشا مدينة ورزازات,عضو بالمجلس البلدي لورزازات , المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة ,ممثل الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى,الكاتب العام لعصبة سوس ماسة درعة لألعاب القوى و أعضاء من مركز تحناوت وبن جرير للألعاب القوى إضافة إلى عدة فعاليات مدنية وجمعوية .

جرت أطوار هذا الملتقى الرياضي بمطاف إسفوتاليل وحظي بمتابعة خاصة من طرف الجمهور المحلي الذي تنقل إليه لمشاهدته وتشجيع المشاركين , وشهد برنامجه تنظيم سباقات لمختلف الفئات العمرية :

البرعمات والبراعيم مواليد 2005-2006 مسافة 1000 متر

الصغيرات والصغار مواليد 2003-2004 مسافة 2000 متر

الفتيات والفتيان مواليد 2002-2001 مسافة 4000 متر

الشبان والشابات مواليد 2000-1999 مسافة 6000متر

الكبار والكبيرات مواليد 1998 مسافة 8000 متر .

sportwarzad5555

على مستوى النتائج  , في أغلب السباقات التي أجريت كانت فيها السيطرة للعدائين الممثلين من طرف : جمعية أيت يحي لألعاب القوى, جمعية رجاء تنغير و جمعية بومالن دادس لألعاب القوى , فيما يخص المشاركة الورزازية فقد استطاعت عناصر نادي نجوم ورزازات لألعاب القوى حديث التأسيس أن تصل لمنصة التتويج في الوقت الذي غابت فيه بعض الأندية الورزازية في المشاركة لأسباب خاصة,وقبل السباقات الرسمية تم تنظيم سباق خاص لفائدة البراعم والصغارعلى صعيد مدارس إقليم ورزازات تحت اسم ” سباق المواهب” للتنقيب واكتشاف عن المواهب الرياضية التي يتوفر عليها الإقليم من أجل صقلها وإدماجها داخل الأندية الرياضية على المدى البعيد في هذا الصنف الرياضي .

في تصريح له عبر السيد عبد اللطيف باغدي رئيس نادي نجوم ورزازات لألعاب القوى عن سعادته بنجاح هذه التجربة في تنظيم هذا الملتقى بالمدينة وأضاف أن ناديه عازم على تنظيم لأول مرة البطولة الوطنية للعدو الريفي بمدينة ورزازات خلال الموسم الرياضي القادم 2018-2019  وسيضع ملف تنظيمها لدى الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وفي هذا الإطار قال باغدي أن فكرة استضافة البطولة لقيت بترحيب من طرف مسؤولين الجامعة والعصبة وكما أكد على أن النادي سيلتزم بتنظيم محكم ورفيع المستوى يليق بحجم البطولة خاصة بعد المساندة التي تلقها هذا الصنف الرياضي من طرف عامل اقليم ورزازات  ومجلسي الاقليمي والبلدي لورزازات من أجل النهوض به وإعطاء دفعة قوية لهذه الرياضة بالمنطقة .

وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية، تم توزيع الكؤوس والميداليات والشواهد على الفائزين في مختلف الفئات العمرية المشاركة وسط إيقاعات الفلكلور المحلي لأحواش.

المصدرورزازات - خالد ألايـــا - الصور بعدسة : أحمد باعبوز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.