السعودية.. الملك سلمان يصدر أمرا تاريخيا بمنح النساء رخصة قيادة السيارات

226 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 27 سبتمبر 2017 - 3:19 مساءً
السعودية.. الملك سلمان يصدر أمرا تاريخيا بمنح النساء رخصة قيادة السيارات

أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، مساء اليوم الثلاثاء، أمرا يسمح للمرأة في المملكة بقيادة السيارة.

وجاء في الأمر الصادر عن ديوان الملك السعودي أن عدم السماح للمرأة بقيادة السيارة يترتب عنه العديد من السلبيات، مؤكدا في السياق أن السماح لها بقيادة المركبة له العديد من الإيجابيات، مع مراعاة تطبيق الضوابط الشرعية اللازمة والتقيد بها.

وأضاف البيان أن أغلبية أعضاء هيئة كبار العلماء لا يرون مانعا من السماح للمرأة بقيادة المركبة في ظل إيجاد الضمانات الشرعية والنظامية اللازمة.

وأمر الملك سلمان في البيان الصادر باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء.

ودعا إلى تشكيل لجنة على مستوى عال من وزارات الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية، لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ ذلك، مشيرا إلى أنه على اللجنة الرفع بتوصياتها خلال ثلاثين يوما من تاريخه، وسيكون التنفيذ اعتبارا من 10 أكتوبر وفق الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة.

هذا ورحبت الخارجية الأمريكية في بيان، عقب إصدار الأمر الملكي، بقرار المملكة السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارة.

وقالت هيذر نويرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية للصحفيين “نرحب بذلك بالتأكيد.. هذه خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح لذلك البلد”.

من جهته أكد السفير السعودي لدى واشنطن الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز أن منح المرأة السعودية حق قيادة السيارة ليس مجرد تغيير اجتماعي، وإنما هو جزء من مسيرة الإصلاح الاقتصادية.

وأضاف الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز أن المرأة لن تحتاج إلى إذن ولي أمرها للحصول على رخصة القيادة.

وأشار إلى أن أي امرأة تملك رخصة قيادة سيارة في إحدى دول الخليج ستتمكن من القيادة في المملكة.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.