تنغير // فاطمة ماتت بـ”خطأ طبي فادح و الاهمال”… وعائلتها توجه اللوم لهؤلاء وتطالب وزير الصحة بالتحقيق + ربورطاج

admin
آخر الأخبارمحلية
admin22 سبتمبر 2017
تنغير // فاطمة ماتت بـ”خطأ طبي فادح و الاهمال”… وعائلتها توجه اللوم لهؤلاء وتطالب وزير الصحة بالتحقيق + ربورطاج

خطأ طبي بمستشفى عمومي يتسبب في شلل جزئي و تعفنات لإمرأة أثناء اجراء عملية قيصرية لها ,,وأهلها يطالبون وزير الصحة بالتحقيق…

لم تكن تعلم فاطمة وعدو، 21 عاماً ،التي تقطن بدوار ايت عتيق، قيادة امسمرير، اقليم تنغير.. أنها بولادتها آخر العنقود ستتحول حياتها وحتى جسدها قبل إجراء عملية الولادة القيصرية إلى جسد مشلول جزئيا لا يستطيع الحركة ومتعفن وتفقد صورتها التي طالما عاشت بها طوال حياتها …. وعائلتها تطالب وزير الصحة بفتح تحقيق في النازلة.

وللإشارة فقد تعرضت فاطمة مؤخرا لانعكاسات سلبية خطيرة اثر خطأ طبي فادح أثناء خضوعها للتشخيص و لعملية ولادة قيصرية منذ سنة 2014، بأحد مستشفيات الجهة، حسب ما صرحت به عائلة فاطمة للموقع ،تمثل في إحداث ثقب بالأمعاء وقطع بعض الاوعية الدموية مما سبب لها أوجاعا و تعفنات اضطرتها الى ان تزور مستشفيات عديدة، دون ان يتفطن لها الإطار الطبي منذ الوهلة الأولى.

واكتشف الاطباء لاحقا أنّ فاطمة تعاني من مضاعفات سلبية خطيرة وان حالتها الصحية لا تبشر بخير وهي بين الحياة و الموت.

اب فاطمة وعدو يكشف ل”تنغير انفو” مايلي:تفاصيل المعاناة

في تصريح ل”تنغير انفو”، قال عدي وعدو اب فاطمة ،ان ابنته اجريت لها عملية ولاده قيصريه بالمستشفى الإقليمي سيدي حساين بن ناصر بورزازات بعد ان احالها عليه الممرض الرئيسي الموجود بمستوصف امسمرير، العملية والتي انتهت بموت الجنين ومضاعفات صحية خطيرة للام، ليتم نقلها بعدها الى القرية وبعد مرور حوالي ثلاثة اسابيع شلت حركتها لتنقل من جديد الى ورزازات تم بعدها الى مراكش حيث اجريت لها عملية جراحية على مستوى الظهر بإحدى المصحات هناك بمبلغ 25000 درهم ليتم ارجاعها الى القرية الى ان اصبحت مجموعة من الاورام تظهر على عدة اماكن من جسمها ليتم نقلها  بعد ان تخلى زوجها عنها الى مستشفى تنغير  والذي احالها بدوره على المستشفى الاقليمي مولاي علي الشريف بالرشيدية ، ويضيف اب فاطمة على انه بالرغم من ارسالها مؤخرا الى المستشفى الجامعي بمراكش قصد العلاج بمبادرة من عامل اقليم تنغير، غير أن القدر عجل بوفاتها.

و قد قامت فعاليات جمعوية و اعلامية بتنغير، بزيارة لبيت “فاطمة”  في اواخر شهر غشت الماضي ، حيث لا تزال المريضة تعاني آلاما حادة وحالتها الحرجة جدا عجلت من وفاتها يومه الخميس 07 شتنبر 2017 ، بالرغم من ارسالها مؤخرا الى المستشفى الجامعي بمراكش قصد العلاج بمبادرة من عامل اقليم تنغير.

و تطالب عائلة المرحومة فاطمة وزير الصحة بالتحقيق مع الجناة على ما ارتكبوه من خطأ في حق فلذة كبدهم التي كانت سليمة و أصبحت مشلولة و”تعفن جهازها التناسلي و جزئها السفلي” ووضعها الصحي عجل من وفاتها مؤخرا.

بالفيديو.. خبر محزن..خطأ طبي ينهي حياة فاطمة في ريعان شبابها بضواحي تنغير

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.