جمعيات بتنغير تشرف على توزيع 150 محفظة ب م.م اوسيكيس

admin
2017-09-12T09:01:18+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin12 سبتمبر 2017
جمعيات بتنغير تشرف على توزيع 150 محفظة ب م.م اوسيكيس

بلاغ صحفي
حول توزيع 150 محفظة ب م.م اوسيكيس

مساهمة في إنجاح الدخول المدرسي الجديد 2017-2018، أشرفت جمعية تيرسال للأسرة 7والتضامن والتنمية المستدامة بمركزية مجموعة مدارس أوسيكيس التابعة لنيابة تنغير أمس الأحد 10 شتنبر 2017 على توزيع أزيد من 150 محفظة لفائدة تلاميذ المستويات التي لا تشملها الاستفادة من برنامج مليون محفظة ( الثاني والرابع ).

ونجحت الجمعية، التي أسعدت مئات التلاميذ من خلال برنامج تربوي ترفيهي وتثقيفي أبدع في تنشيطه متطوعات ومتطوعي منظمة الطلائع أطفال المغرب فرع تنغير، تخللته فقرات الأناشيد وورشات الصباغة وفقرات البهلوان، مما خلق جوا من السعادة والراحة في نفوس الأطفال وذويهم، وذلك في إطار شراكة تجمع بين الجمعية والإدارة التربوية لمجموعة مدارس أوسيكيس تم توقيعها شهر ماي 2017.

وشملت المبادرة الانسانية، التي تمت بدعم من جمعية الأمل في المستقبل بإسبانيا ووزارة الصحة، بالاضافة إلى توزيع الأدوات المدرسية على جميع التلاميذ، توفير صيدليات وأدوية بكل الحجرات الدراسية بالمؤسسة.

وأعربت فعاليات مدنية وتربوية بأوسيكيس عن نجاح هذه المبادرة الانسانية التربوية التي استهدفت فئة تلاميذ التعليم الإبتدائي بالعالم القروي، الذي تنعدم فيه مثل هذه الأنشطة الترفيهية، مؤكدين على نجاح العملية كونها ساهمت إلى جانب مبادرة مليون محفظة في تعميم استفادة تلاميذ مجموعة مدارس أوسيكيس من المحفظة المدرسية خلال الموسم الدراسي الجديد 2016/2017.

يشار أن اللقاء، الذي اختتم بتوزيع شواهد تقديرية على كافة المشاركات والمشاركين، عرف مشاركة فعالة للأطر التربوية لمجموعة مدارس أوسيكيس إلى جانب أعضاء ومنخرطي جمعية تيرسال والجمعيتين الشريكتين الأمل في المستقبل ومنظمة الطلائع أطفال المغرب.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.