حملة ضد المخابز..سلطات زاكورة تتلف 4 أطنان من الدقيق الفاسد

admin
2020-06-12T10:31:22+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin12 يونيو 2020
حملة ضد المخابز..سلطات زاكورة تتلف 4 أطنان من الدقيق الفاسد
تنغير انفو - متابعة

باشرت السلطات المحلية بمدينة زاكورة عملية إتلاف كمية مهمة من الدقيق الفاسد، قدرت بحوالي 4 أطنان موزعة على 170 كيس كانت مخزنة بأحد مخابز المدينة.

وتعود تفاصيل هذه العملية النوعية إلى شكاية تقدم بها أحد زبائن المخبزة بعدما تفاجأ بوجود عقرب داخل خبزة اشتراها، ما عجل بتكوين لجنة إقليمية لمراقبة الأسعار والجودة والنظافة.

وبعد إخضاع مستودع المخبزة للتفتيش، تبين أن الدقيق المستخدم فاسد ومنتهي الصلاحية، بحيث لا تتوفر فيه المعايير الصحية، وتم إثر ذلك إتلاف ما مجموعه 4 أطنان بمطرح النفايات التابع للمدينة من قبل لجنة مختلطة، تضم عناصر من السلطات المحلية والمكتب الوطني لسلامة المنتجات الغذائية وكذا الوقائية المدنية.

وتبعا لذلك، أثارت الواقعة مخاوف بين صفوف ساكنة مدينة زاكورة، مطلبين في هذا الصدد من السلطات تكثيف عمليات مراقبة جودة المواد الغذائية والسلع التي ينتهي بها المطاف داخل معدة المواطن. فضلا عن ذلك، شدد آخرون على ضرورة إعادة النظر في المساطر القانونية التي تمنح بموجبها تراخيص لفتح المخابز دون ضمان توفر الشروط الصحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.