مشاركة جماهيرية واسعة في مسيرات ذكرى انطلاقة “حماس” بغزة

admin
دولية
admin12 ديسمبر 2014
مشاركة جماهيرية واسعة في مسيرات ذكرى انطلاقة “حماس” بغزة

شارك عشرات الآلاف من المواطنين في المسيرات الحاشدة التي دعت لها حركة حماس شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، في الذكرى السابعة والشعرين لانطلاقة حركة المقاومة الإسلامية.
وتقدم المسيرات العديد من قيادات حماس وبعض قادة الفصائل والمقاومة، وأعداد من الملثمين الذين رفعوا صور الشهداء ورايات التوحيد الخضراء، وسط تفاعل جماهيري كبير، أخذ شكل هتافات التكبير وتحية المقاومة ودعوتها للإعداد والمضي لتحرير القدس.

مسيرة الشمال
وشهدت مسيرة الشمال مشاركة جماهيرية لافتة، وبدأت بمسيرات فرعية انطلقت من مساجد بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا ومدينة جباليا والنزلة، قبل أن تتوحد في مسيرة واحدة هادرة بدأت التجمع قرب مسجد الفلاح جنوب دوار أبو شرخ في جباليا.

عروض مميزة في النصيرات
أما في وسط القطاع فانطلقت مسيرات حاشدة في مخيمي البريج والنصيرات، قبل أن تتجمع على مدخل النصيرات، تخللها عروض مميزة للملثمين وأشبال حماس ومن المقرر أن يلقي الناطق باسم حماس الدكتور صلاح البردويل كلمة في نهاية المسيرة.

خان يونس .. كلمات حماسية
وفي خان يونس جنوب قطاع غزة، انطلقت ما لا يقل عن 7 مسيرات فرعية من المعسكر وحي الأمل والكتيبة، والمنطقة الشرقية ومنطقة معن، قبل ان تتوحد في مسيرة واحد حاشدة، يتقدمها قادة الحركة، وبمشاركة عشرات الملثمين والكشافة، والأشبال الذين ارتدوا ملابس بلون علم فلسطين، ورفعوا صور الشهداء والرايات الخضراء، وتتجمع في الساحة المقبلة لبلدية خان يونس، حيث تم إعداد منصة بدأت بعرض أناشيد حماسية، وبث مقتطفات من كلمات القائد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي، فيما بدأت الجماهير بالتوافد على المكان بانتظار كلمة القيادي الدكتور محمود الزهار.

المركز الفلسطيني للإعلام

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.