تنجداد : اختتام فعليات دوري النخيل الإقليمي لكرة القدم النسائية

admin
2017-05-09T18:30:07+00:00
آخر الأخبارجهوية
admin8 مايو 2017آخر تحديث : الثلاثاء 9 مايو 2017 - 6:30 مساءً
تنجداد : اختتام فعليات دوري النخيل الإقليمي لكرة القدم النسائية

أسدل الستار مساء يوم السبت 06 ماي 2017 بالملعب المعشوشب بمدينة تنجداد على فعاليات دوري النخيل الاقليمي لكرة القدم النسائية، والذي نظم من طرف جمعية النخيل للتنمية والثقافة بتمردولت فركلة العليا، وذلك بمشاركة فرق تنتمي الى جمعيات ومؤسسات تمثل تراب اقليم الراشيدية، وذلك من الفترة الممتدة من 29 أبريل الى غاية 06 ماي 2017 .

الدوري الذي نظم بشراكة مع وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية ووكالة التنمية الاجتماعية كان فرصة لدعم وتأهيل كرة القدم النسائية على صعيد اقليم الراشيدية، وقد جندت لها جمعية النخيل للتنمية والثقافة بتمردولت كل امكاناتها المادية والبشرية واللوجيستيكية لإنجاحها .

وقد عرفت مشاركة عدد من الفرق وصل عددها في المجمل الى 12 فريقا تنافسوا حول اللقب الذي كان من نصيب فريق جمعية أيت بن عمر للتنمية المستدامة، الذي واجه في النهائي فريق دار الطالب والطالبة بتنجداد.

وبالعودة الى تفاصيل التظاهرة فقد افتتحت يوم السبت 29 أبريل 2017 بحفل بهيج نشط فقراته فرق فنية وأندية رياضية من الجمعية المنظمة وجمعيات صديقة ليتبع الحفل بالمباراة الافتتاحية التي جمعت بين فريق جمعية النخيل وفريق جمعية سيدي أحمد الهواري، لتستأنف يوم الأحد والاثنين بقية مباريات دور المجموعات والدور النصف النهائي، مباريات أبانت عن مواهب عديدة في كرة القدم النسائية، وقدمت خلالها لوحات فنية ممتعة للجمهور الغفير الذي كان يحج للملعب طوال أيام التظاهرة، كما شهدت ندية وتنافسا كبيرا بين مختلف الفرق المشاركة.

القائمون على تنظيم هذه التظاهرة عملوا على برمجة أنشطة موازية تزامنا مع فعاليات مباريات الدوري، وهكذا كان المهتمون على موعد مع ورشة “الاسعافات الأولية” وذلك يوم الأربعاء 03 ماي 2017 من تأطير الهلال الأحمر المغربي فرع تنجداد، ورشة كانت مناسبة للانفتاح على سبل تقديم الاسعافات الأولية وأهميتها لتجنب بعض المخاطر اليومية. كما كان المهتمون بالتحكيم وقانون لعبة كرة القدم على موعد يوم الجمعة 05 ماي 2017 مع ورشة أخرى وهذه المرة في موضوع ” التحكيم وقوانين كرة القدم” أطرها الحكمين الوطنيين عن عصبة مكناس تافيلالت لحسن الزاهر وأحمد بورقيب.

من جهة أخرى استطاعت الجمعية المنظمة أن تربح رهان تنظيم هذه التظاهرة الفريدة من نوعها على مستوى اقليم الراشيدية، وهو ما تمت ملامسته من خلال استطلاع أراء مختلف الفعاليات الرياضية التي تابعت التظاهرة.

وبعد المباراة النهائية التي أجريت مساء يوم السبت 06 ماي 2017 بالملعب المعشوشب بتنجداد تم توزيع العديد من الجوائز القيمة على الفريقين المحتلين للمرتبتين الأولى والثانية، وعلى اللاعبات المتألقات خلال التظاهرة .كما تم توزيع العديد من شواهد التقدير والمشاركة على الفرق المشاركة، وعلى العديد من الفعاليات المساهمة في انجاح التظاهرة.

وفي ختام حفل التتويج تم الاعلان على التشكيلة المثالية للاعبات المشاركات في الدوري.

ليسدل الستار على تظاهرة استطاعت أن تزرع البسمة والفرحة في صفوف الفتيات المشاركات ولدى الجماهير الغفيرة التي كانت تتابع المباريات طوال أيام الدوري.

لجنة الإعلام والتواصل

جمعية النخيل للتنمية والثقافة بتمردولت

فركلة العليا تنجداد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.