الرشيدية: انعقاد ندوة صحفية لملتقى سجلماسة لفن الملحون في دوته الثالثة والعشرين

admin
2017-05-05T00:47:46+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin5 مايو 2017
الرشيدية: انعقاد ندوة صحفية لملتقى سجلماسة لفن الملحون في دوته الثالثة والعشرين

تكون مدن الريصاني و أرفود والرشيدية بدرعة تافيلالت  ، في الفترة الممتدة من 5 الى7 ماي الجاري، على موعد ، لملتقى سجلماسة لفن الملحون في دورته الثالثة والعشرين تحت شعار “شعر الملحون فراجتو فكلامو”.

fanmalhonnn55

وخلال ندوة صحفية عقدتها اللجنة المنظمة مع المتابر الإعلامية مساء يوم امس الخميس بالمركب الثقافي والاجتماعي والرياضي، بحي اولاد الحاج بمدينة الرشيدية تحت إشراف المدير الجهوي لوزارة الثقافة و الإتصال بدرعة تافيلالت، وقد جاء هذا اللقاء لتسليط الضوء على برنامج الدورة، تم الإعلان عن الدورة الثالثة والعشرين لملتقى سجلماسة لفن الملحون، حيث سيكون الجمهور على موعد فني و تقافي مع اعمدة قن الملحون على الصعيد الوطني للإستمتاع بفقراتهم المتنوعة .

IMG_3145
وفق ما ذكرته اللجنة المنظمة، فإن عروض  هذا الملتقى، التي ستحتضنها مدن الريصاني و أرفود والرشيدية ، ستعرف فقرات في فن الملحون بكل تجلياته وتعبيراته الصوتية، وعلى اعتبار ملتقى سجلماسة الذي دأبت وزارة الثقافة على تنظيمه بمعية شركائها مناسبة للتعريف بفن الملحون كموروث ثقافي مـتجذر في الـذاكرة المغربية و رافدا فنيا و أدبـيـا أثــيــرا، و حقيقا بتثمينه ورد الاعتبار إليه، و كذا توثيقه وجعله في متناول الأجيال الصاعدة.

وستشهد هذه الدورة التي تنظمها وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وبتعاون مع ولاية جهة درعة تافيلالت ومجلس جهة درعة تافيلالت والمجلس الإقليمي للرشيدية والجماعات المحلية: مولاي علي الشريف وأرفود والرشيدية، (ستشهدمشاركة العديد من الفرق الرائدة في فن الملحون على المستوى المحلي والجهوي و الوطني، ممثلة لعدد من المدن : تارودانت – مراكش – فاس – مكناس – أزمور – الريصاني – أرفود، وتكريم شخصيات أسهمت في ترسيخ و ترويج فن الملحون نظما وأداء، ومسابقة الإنشاد الخاصة بفئة الأطفال، وندوة علمية في موضوع ” المظاهر الجمالية في لغة الملحون “، وجلسة فنية بين المشاركين، إحياء لفرجة ” النزاهة “.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.