ورزازات: لجنةاليقظة مساع متاوصلة لفك العزلة بالإقليم

admin
2014-12-04T22:54:44+01:00
آخر الأخبار
admin4 ديسمبر 2014
ورزازات: لجنةاليقظة مساع متاوصلة لفك العزلة بالإقليم

قالت اللجنة الإقليمية لليقظة بإقليم ورزازات إنها تواصل تقديم المساعدات للساكنة المحلية المتضررة من آثار الفيضانات التي شهدتها بعض المناطق.. وأفاد بلاغ للجنة أنه تم تسخير طائرة مروحية، تابعة للقوات الملكية الجوية، للقيام بثلاث رحلات إلى دواري أيت عبد الله وتاكركرا، التابعين للجماعة القروية لأمرزكان، وذلك من أجل نقل ما مجموعه 70 حصة من المواد الغذائية الأساسية لفائدة الساكنة المحلية.

وخلال هذه العملية تم أيضا نقل سيدتين، إحداهما حامل والثانية امرأة مسنة، من دوار أيت عبد الله صوب مطار ورزازات، لتتم توجيههما بعد ذلك بواسطة سيارتي إسعاف نحو المستشفى الإقليمي سيدي احساين بناصر، حيث لقيتا العناية الصحية اللازمة.. ومن جهة أخرى، وفق ذات البلاغ، واصلت اللجان المحلية فتح المسالك الطرقية وفك العزلة عن العالم القروي، حيث تم تنفيذ خمس عمليات في هذا الإطار بكل من جماعات إمي نولاون، وتلوات، وأمرزكان، وإغرم نوكدال، ووسلسات.

وفي السياق ذاته، تم تسخير 6 آليات تابعة للقوات المسلحة الملكية، إلى جانب آليتين تابعتين للقوات المساعدة لإيصال المساعدات للسكان المتضررين، وفتح الطرقات التي تضررت من الفيضانات.. واستنادا للمصدر نفسه، فقد تم نقل شخصين مريضين عبر مروحية الإسعاف الطبي التابعة لوزارة الصحة من دواري تمسليت وتساوت، التابعين للجماعة القروية لإمي نولاون، صوب مدينة مراكش لتلقي الإسعافات الضرورية.

وعلى صعيد آخر، ذكر البلاغ أن مجموعة من سكان بعض دواوير الإقليم توافدت اليوم على مقر العمالة في مجموعتين للمطالبة بإصلاح الأضرار التي ألحقتها التساقطات المطرية الأخيرة بالطرقات والمنازل والحقول بمناطق تواجدهم، كما طالبوا مدهم بمساعدات، حيث أبدت السلطات الإقليمية تجاوبها مع هذه المطالب، التي يتم تلبيتها حسب الأولوية، كما تم إطلاع الساكنة على الإكراهات الطبيعية التي تحول دون قيام اللجان الإقليمية بواجبها على الوجه الأكمل.

وارتباطا بموضوع تواصل السلطات المحلية مع الساكنة المتضررة من الفيضانات، عقد عامل إقليم ورزازات،الذي كان مرفوقا بالقائد الجهوي للدرك الملكي والقائد الإقليمي للقوات المساعدة، بمقر قيادة غسات لقاء مع ممثلين عن شباب دوار إشباكن الذين قدموا لتقديم طلبات للسلطات المحلية، حيث يندرج هذا اللقاء في سياق حرص السلطات المحلية على التواصل المستمر مع المواطنين والمنتخبين وجمعيات المجتمع المدني لتجاوز الوضعية التي خلفتها أضرار الفيضانات.

متابعة / و.م.ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.