زاكورة: الكلاب الضالة تغزو دواوير عديدة بجماعة تزارين

534 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 11:09 مساءً
زاكورة: الكلاب الضالة تغزو دواوير عديدة بجماعة تزارين

أضحت ظاهرة انتشار الكلاب الضالة في عدة دواوير بجماعة تزارين اقليم زاكورة ، خطرا يهدد حياة وأمن المواطنين الذين باتوا يخافون الخروج من منازلهم لقضاء حوائجهم ليلا أو في الصباح الباكر حسب تصريحات  المواطنين ونخص بالذكر دواوير  تمارغين، ام الرمان، اكوي، ملال، تمساهلت ،  عبدي المشان ، واوكلوت ،  وغيرها من الدواوير التابعة للنفوذ الترابي للجماعة.

وعادت ظاهرة الكلاب الضالة  لتظهر في الواجهة واصبحت هي العنوان الأبرز للعديد من الدواوير بالجماعة المذكورة حيث أصبحت كل الأماكن تعتبر بالنسبة لها ملاذا امنا تتجول  بحرية ، ليل نهار، لا تأبه لها أي جهة مسؤولة رغم خطورة تواجدها بالقرب من المواطنين.

هذه الكلاب وحسب تصريحات سكان  الدواوير المذكورة ، تشكل خطرا لهم ولابنائهم، مؤكدين انهم قدموا شكايات في هذا الموضوع الى قائد قيادة تزارين، دون ان يتدخل  لايجاد الحلول لهذه الآفة واكتفى بتقديم الوعود الفارغة.

ودعت ساكنة الدواوير المذكورة   القائمون على الشأن المحلي بتزارين والسلطات الاقليمية والمحلية، وكذا المصالح المختصة ، من اجل التدخل للتصدي لهذه الظاهرة التي باتت تهدد الساكنة ،لكون هذه الحيوانات حسب تصريحات الساكنة غالبا  ما تحمل فيروسات  معدية قد تنتقل الى الانسان.

والقت الساكنة من خلال تصريحات ادلت بها الى الجريدة المسؤولية  على عاتق السلطات المحلية والاقليمية والجماعة الترابية والمصالح المختصة ،من اجل التدخل لحمايتها من خطر هذه الكلاب الضالة.

المصدر - مراسلة محمد ايت حساين
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.