جمال المهني امينا عاما محليا لحزب الاصالة و المعاصرة بمنطقة تودغى

admin
2016-06-05T02:05:14+01:00
آخر الأخبار
admin5 يونيو 2016
جمال المهني امينا عاما محليا لحزب الاصالة و المعاصرة بمنطقة تودغى

تفعيلا لاستراتيجية حزب الاصالة و المعاصرة في بناء هياكل الحزب بإقليم تنغير و تحت شعار ”من أجل هياكل تنظيمية وازنة و فاعلة و منفتحة ” نظمت الامانة العامة الاقليمية للحزب بتنغير الجمع العام التأسيسي للفرع المحلي لحزب الاصالة و المعاصرة بمنطقة تودغى يوم السبت 04 يونيو 2016 بفندق بوكافر بمركزتنغير على الساعة الثالثة (15:00) مساء.

الجمع العام التأسيسي حضره الى جانب الأمين العام الإقليمي السيد لحسن بوهوش كل من :
1. مماس زروال عضو المكتب الوطني للحزب.
2. مزان يونس عضو المكتب الوطني للشباب .
3. الحاج بن ديدي ابراهيم عضو مجلس جهة درعة تافيلالت.
4. محمد العمري عضو المجلس الاقليمي لتنغير
5. عمر باتو عضو المجلس الاقليمي لتنغير
6. المحجوب عبد النور رئيس جماعة تودغى العليا

جدير بالذكر أن اللقاء عرف حضورا وازنا لمناضلي و مناضلات الحزب بكل من جماعة تنغير، جماعة واكليم و جماعة تودغى العليا حيث حضر أكثر من 300 شخص تلبية لنداء الامانة العامة الاقليمية للحزب لحضور هذه المحطة التاريخية من اجل مواصلة البناء الديمقراطي و تقوية دولة المؤسسات بما يضمن الحقوق و الحريات و العدالة المجالية لكافة المواطنين دون تمييز.

بعد الافتتاح الرسمي للقاء بآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني ، تطرقت اللجنة التحضيرية في كلمة لها عن مسار الحزب و أهم المحطات التي مر منها مند تأسيسه سنة 2008 و النتائج المتميزة التي حققها الحزب رغم فتوته، كما تطرقت لدواعي التأسيس ، التحديات والرهانات المستقبلية للحزب بمنطقة تنغير. كما أن هذا التاسيس يهدف الى العمل الى جانب ساكنة مدينة تنغير و جماعة تودغى العليا و جماعة واكليم لحل مشاكلهم و البحث بكل الوسائل و السبل الممكنة للتغلب على هذه المشاكل علما أن المنطقة تفتقد الى التاطير السياسي وبالتالي يتوجب على الحزب العمل على تأطير المواطنين بالمنطقة.

و في مداخلات قادة الحزب اكدوا جميعا في كلماتهم على أهمية هذا الجمع باعتباره محطة للتواصل مع ساكنة المنطقة وتجديد الثقة بين مكونات المجتمع من برلمانين ورؤساء جماعات وقياديين بالمواطنين. علما أن حزب الأصالة والمعاصرة حزب في خدمة المواطنين، و دائما الى جانب المواطنين وحزب من أجل تقدم المغرب وازدهاره، مع التأكيد على ان حزب الأصالة والمعاصرة بجميع مكوناته انسجاما مع التزاماته مع المواطنات والمواطنين سيعمل على الدفاع عن المنطقة لتنال حظها من التنمية وسيناضل من اجل إعادة الاعتبار لها. مع التشديد على ضرورة الانخراط الكلي لجميع مناضلاته ومناضليه في سبيل تقوية الأداء الحزبي بمنطقة تودغى بما يتماشى مع مشروعه السياسي وبالمساهمة في ضمان إشعاعه بمختلف مناطقه وبالانكباب على توسيع قواعده الشعبية وبالنهوض بدور الأداة الحزبية وبجعل حزب الأصالة والمعاصرة قوة سياسية قادرة على تقديم قيمة مضافة للعمل السياسي بهده بتودغى.

كما شهد الجمع العام التأسيسي تدخلات و تساؤلات من المناضلين والمناضلات حول قضايا الشأن المحلي و تراجع الخدمات المقدمة للمواطنين بتنغير وهشاشة البنية التحتية للمنطقة مقارنة بالفترة السابقة التي كان الحزب يتراس فيها المجلس الاقليمي ، وأكد البعض ان الحل يكمن في زيارة ملكية للمنطقة، من شأنها وضع قطار التنمية في مساره الصحيح للنهوض بأوضاع منطقة تودغى.

وبعد استقالة اللجنة التحضرية، أفرز الجمع العام انتخاب تشكيلة المكتب المسير للأمانة العامة المحلية لحزب الاصالة والمعاصرة بمنطقة تودغى من:
الأمين العام المحلي: جمال المهني
النائب الاول : المحجوب عبد النور
النائب الثاني : محمد منصوري
المقررة : ايمان دربال
نائب المقررة : محمد الخميس
امين المال : ايت ايشو رشيد
مستشار : حكيمة ياسيني

كما تم تشكيل 6 لجن على الشكل التالي :

1. لجنة السياسات العمومية يترأسها : ابراهيم بن ديدي
2. لجنة المرأة البامية تتراسها : رشيدة انكي
3. لجنة الشباب يترأسها : يونس مزان
4. لجنة المجتمع المدني يتراسها : محمد اسكى
5. لجنة الاعلام و التوااصل يترأسها : الوافي عبد الخالق
6. لجنة البيئة و التنمية تتراسها : مليكة ابردي

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.