ارتفاع سعر صرف الدرهم بنسبة 0,29 % مقارنة بالأورو.. وانخفاضه ب 1.25% مقابل الدولار

admin
وطنية
admin14 نوفمبر 2014
ارتفاع سعر صرف الدرهم بنسبة 0,29 % مقارنة بالأورو.. وانخفاضه ب 1.25% مقابل الدولار

أفاد بنك المغرب في تقريره الشهري حول الظرفية الاقتصادية والنقدية والمالية لشهر نونبر، بأن سعر صرف العملة الوطنية ارتفع بنسبة 0,29 في المائة مقابل الأورو، وانخفض ب 1,25 في المائة مقابل الدولار الأمريكي في الفترة ما بين شتنبر وأكتوبر 2014 .

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء ، أوضح بنك المغرب، بعد تسجيله تراجع سعر صرف الأورو مقابل العديد من العملات الدولية، أن سعر صرف الدرهم ارتفع ب 0,29 في المائة مقابل الأورو وبنسبة 0,23 في المائة مقابل الجنيه الاسترليني.

وذكر ذات المصدر أنه بالمقابل، انخفض سعر صرف الدرهم بنسبة 1,25 في المائة مقابل الدولار الأمريكي وبنسبة 0,81 في المائة مقابل الين الياباني.

وأفاد البنك المركزي بأنه بخصوص الحجم الشهري للمعاملات البنكية المتصلة ببيع وشراء العملات الأجنبية مقابل الدرهم، فقد بلغ 9,2 مليار درهم كمتوسط في نهاية شتنبر 2014 ، أي بزيادة ب 6,3 مليار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبموازاة ذلك، ارتفعت مبيعات بنك المغرب إلى الأبناك الأخرى من العملة الصعبة إلى 1,5 مليار درهم كمتوسط خلال الشهور التسعة الأولى من السنة الجارية، بتراجع بلغ 223 مليون درهم مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وفي ما يتعلق بالمعاملات التي تمت من قبل زبناء الأبناك، فإن حجمها استقر عند مبلغ 8,5 مليار درهم، بانخفاض بنسبة 12,9 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، والتي تعكس أساسا انخفاضا بنسبة 17 في المائة في المشتريات الآجلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.