تنغير:التنسيق المحلي للمطالبة بفتح مستشفى قلعة امكونة يوجه رسالة واضحة الى وزير الصحة في وقفة احتجاجية رمزية

admin
آخر الأخبارمحلية
admin7 مارس 2016
تنغير:التنسيق المحلي للمطالبة بفتح مستشفى قلعة امكونة يوجه رسالة واضحة الى وزير الصحة في وقفة احتجاجية رمزية

بعد أن لاقت الحملة المحلية للمطالبة بالتعجيل بفتح مستشفى القرب بقلعة مكونة نجاحا كبيرا خرجت اليوم لجنة التنسيق المحلية للمطالبة بفتح مستشفى القرب  في زيارة رمزية  ونظمت وقفة احتجاجية أمام المستوصف لمطالبة السلطات المختصة للمبادرة لفتح المستوصف الوحيد بالمنطقة في وجه المرضى .

الوقفة التي وجه من خلالها التنسيق المحلي رسالة واضحة لوزير الصحة بضرورة تقديم توضيحات بخصوص الاغلاق المستمر لهذه البنية الصحية التي هرمت الساكنة لترى النور وتقدم خدماتها للساكنة.

وقد اوضح أحد أعضاء التنسيق للجريدة أن الخطوة تأتي للتعبير عن تدمر الساكنة المحلية من الاوضاع الصحية بالمنطقة والغياب المهول للبنيات الصحية الضرورية مضيفا ان اللجنة ارتأت تنظيم هذه الوقفة أمام المستشفى بحضور أعضائها الناشطين على الفايسبوك لتعريف الساكنة المحلية بأهداف اللجنة أولا ثم استعدادا لخطوات احتجاجية نوعية مستقبلية.

هذا وأكد أحد النشطاء المحليين أنه لم يعد مطاقا اغلاق المستشفى في وجه الساكنة المحلية خصوصا وان أغلب الوفيات تقع في طريقها الى مستشفيات الأقاليم المجاورة كالرشيدية وورزازات ونبه السلطات المحلية بأن اللجنة المشرفة على الحملة قد تتجه الى التصعيد وجعل الدعوة الى الاحتجاج مفتوحا أمام المئات من المتعاطفين مع المبادرة في حالة عدم الاستجابة لمطالبها بفتح المستشفى في وجه المرضى.

المصدرمحمد ايت حساين/تنغير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.