ملكة جمال الأمازيغ لـ 2016: أجهل سر استهزاء بنكيران من أمازيغ سوس

admin
2016-01-26T22:06:03+01:00
آخر الأخبارتمازيغت
admin26 يناير 2016
ملكة جمال الأمازيغ لـ 2016: أجهل سر استهزاء بنكيران من أمازيغ سوس

أجرى الحوار : ابخاسن يعقوب

تخطف الأنفاس بجمالها الصارخ وأناقتها الأمازيغية المتميزة وأنوثتها الطبيعية حيث تجمع في نظراتها شغف المرأة  الأمازيغية و سحرها الاخاذ هى “لبنى الشماق” ملكة جمال الأمازيغ لعام 2016.

حرصت الجريدة  على  لقاء “لبنى” وكان لنا معها هذا الحوار التالي ،

فى البداية نرحب بكم ….. ونود منك أن تقدمي نفسك أكثر للقراء :

أنا ابنة مدينة اكاديرمن منطقة أورير تحديدا سني 20 سنة، عشت في وسط اجتماعي متوسط، ولجت المدرسة الابتدائية وتابعت دراستي إلى الجامعة، حيث أتممت دراستي العليا تخصص التمريض.

– ما هي هواياتك واهتماماتك ؟

 أهوى المطالعة  والسفر والرياضة ، مما يساعدني على إرواء ذاتي بالثقافة والجمال والمعرفة.

ما الهدف من مشاركتك في المسابقة؟

أهم شيء في  المشاركة هو إثبات الذات بالإضافة أن هذه  المسابقة  لها أهداف إنسانية و أنا بطبعي اهتم كثيرا بالقضايا الإنسان  بشكل عام و عندما أتوج واحصل على أي لقب مايهمني اكثر من اللقب هو التشريف الرمزي الذي يصاحب اللقب كسفيرة لنوايا الحسنة .

ما هي الرسالة التي تودين إيصالها إلى النساء الأمازيغيات؟

رسالتي هي أن على  المرأة الأمازيغية أن  تفرض نفسها بقوة كسفيرة للهوية وللثقافة.

ما  علاقتك بالسياسة و أي حزب أنت  قريبة منه؟

لا ، ليست لي علاقة بالسياسية ، ولا أنتمي إلى  أي حزب معين في الوقت الراهن، وحينما أفكر أن أخوض غمار السياسة ، من شروطي الاقتناع  بالحزب الذي يجب أن يكون له برنامج جدي و معقول،  ولديه سمعة طيبة، ويخدم الصالح  العام،  فسيكون  لي  الشرف للانضمام إليه.

هل شاركت في مسابقة انتخاب ملكة الجمال بحثاً عن الشهرة؟

بصراحة، لم تكن الشهرة هي الهدف الذي أسعى إلى تحقيقه، بل الأهم كان أن أزيد ثقتي بنفسي وأن أثبت قدراتي،  كما أن هدف    مشاركتي أيضا هو العمل خيري بالدرجة الأولى  وهذا أكثر ما يفرحني.

-كيف كانت ردود فعل أفراد أسرتك بعد تتويجك بلقب ملكة الجمال؟.. وهل واجهتي معارضة من الأهل في موضوع مشاركتك في المسابقة ؟

في البداية عارضني أبى  ، لكن عندما شرحت له أهداف المسابقة  اقتنع، وخير دليل على  ذلك أنهم  شجعوني  وأيدوني  بحضورهم في السهرة الختامية  للمسابقة، وبهتافاتهم  المتواصلة باسمي الشخصي  لبنى، فهم  يعلمون بأنني منذ  كنت طفلة  والحلم  يراودني لأصبح  ملكة جمال الأمازيغ.

ماذا عن العروض الاشهارية؟

أتتني  مجموعة من العروض، خاصة  من  قبل  بعض المستشهرين  ،  لكن حاليا لم  انوي  الحسم  في الموضع،  فقد أجلت ذلك  إلى ما بعد القيام بالقافلة الخيرية.

ما تعليقك حول تصريح بنكيران الذي قلل من قيمة السوسي الأمازيغى ؟

فى الحقيقة  لا أعلم لما يستهزؤون هؤلاء بالامازيغ ، وخصوصا امازيغ سوس….فهل يعلمون أن أهل سوس هم الذين يقربون لكم المواد الغذائية .. هل  يعلمون أن سوس أنجبت لهم علماء وعالمات ؟  هل يعلمون أن الاقتصاد الوطني مبني على أهل سوس  ؟

– إكشفي لنا سرا أول مرة تشاركينه مع الناس ؟

في الحقيقة ليس لدي أسرار بل لدى أحلام أريد تحقيقها و أنا واضحة مع الذين يعرفونني.

كلمة أخيرة ..

انه شرف أن أتواصل معكم ،  أشكر كل من ساعدني و ساندني فلولا تشجيعات الجمهور لما وصلت لهذه المكانة  رغم أنها بسيطة فأنا أقول لهم الآتي أجمل و القادم أحلى أنا دائما سعيدة بكم و مرحبا بكل الانتقادات و التشجيعات التي  تجعلني أكثر قوة للمضي  و أمنح المرأة الأمازيغية صورة أجمل و أرقى.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.