تنغير:الحرمان والتهميش يدفع ساكنة اعشيش نايت اعزى نواحي النيف للاحتجاج‎

admin
آخر الأخبارمحلية
admin27 يناير 2016آخر تحديث : الأربعاء 27 يناير 2016 - 8:31 مساءً
تنغير:الحرمان والتهميش يدفع ساكنة اعشيش نايت اعزى نواحي النيف للاحتجاج‎

نظمت صباح اليوم الاربعاء 27 يناير 2016 ساكنة اعشيش نايت  اعزى  نواحي جماعة النيف اقليم تنغير ، مسيرة احتجاجية للتنديد بما اسموه  الحرمان والتهميش ، الذي طالهم بسبب غياب سياسة تنموية حقيقية منذ سنوات بحسب تصريحاتهم، المحتجون قاموا بمسيرة في اتجاه  جماعة تزارين التابعة للاقليم زاكورة  رافعين مجموعة من الشعارات المنددة بالاقصاء والحرمان ،وتطالب بمشاريع تنموية  وتوفير بعض المرافق العمومية الضرورية ومن بينها مستوصف يتوفر على كل المتطلبات التي يحتاجها لتقديم خدمات طبية في المستوى.

المحتجون اكدوا للجريدة في اتصال هاتفي ، انهم في حاجة الى مستوصف  بإمكانيات بشرية ومعدات وادوية لتقديم لعلاج لساكنة هذه المناطق، يقيهم من التنقل الى المراكز الصحية الاخرى ، وأضافوا ان احتجاج اليوم الذي نظمته ساكنة اعشيش نايت اعزى نابع  من احساسهم بالحرمان والتهميش، وابرز احد الفاعلين الجمعويين في الاتصال الهاتفي  ان سياسة الدولة تفتقد الى التدبير الحكيم والرؤية الاستراتيجية الحقيقية والكفيلة بتحقيق تنمية محلية تسهم في الحد من الهشاشة  والفقر الذي تعيشه المنطقة رغم توفرها على مؤهلات سياحية وثقافية ….

وتجدر الاشارة ان المسيرة التي نظمته ساكنة اعشيش اليوم  تاتي بعد اسبوع على وفاة امرأة ذات  24 سنة  بسبب المخاض  وانعدام الامكانيات بالمستوصف الجماعي للالنيف.

المصدرتنغير انفو / محمد ايت حساين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.