نداء الجمعية المغربية لحقوق الانسان بتنغير لوقفة اليوم العالمي لحقو ق الانسان الخميس 10 دجنبر 2015‎

admin
2015-12-08T22:01:58+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin8 ديسمبر 2015
نداء الجمعية المغربية لحقوق الانسان بتنغير لوقفة اليوم العالمي لحقو ق الانسان الخميس 10 دجنبر 2015‎
تماشيا مع نضالات الجمعية المغربية لحقوق الانسان وتنفيدا  لقرارات المكتب المركزي القاضي بتنظيم وقفات احتجاجية عبر ربوع الوطن بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان المصادف  ليوم الخميس 10 دجنبر 2015. ودفاعا عن الحريات العامة وكافة الحقوق، وللتموقع بنضالية وحزم في السياق العام للبلد، ومن منطلق مسؤولياتنا التاريخية.
يدعو فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتنغير عموم المواطنين و منخرطات ومنخرطي ومتعاطفي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وكافة القوى الديموقراطية والاطارات الجماهيرية للمشاركة في:
الوقفة الاحتجاجية ليوم الخميس 10 دجنبر 2015 على الساعة الثالثة بعد الزوال:
المكان : أمام مقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتنغير الكائن بشارع محمد الخامس. وذلــــــــــــــــــــك:
وطنيا:
  • احتجاجا على التراجعات الخطيرة في الحريات العامة والحقوق بمختلف أجيالها ( الحق في التظاهر السلمي، الحق في الاضراب، وضد الاقتطاع بشانه، الاعتقالات التعسفية وقمع حرية التظاهر السلمي وحرية التعبير…..).
  • تضامنا مع الاساتذة المتدربين فيما يتعرضون له  من تنكيل وتعنيف، ومع نضالاتهم مطالبين بالتراجع الفوري عن المرسومين المشؤومين، وضمانا لحقهم في التوظيف المباشر بعد التكوين.
  • من أجل حق أساتذة سد الخصاص في الاحتفاظ بمناصبهم وحل ملفهم اداريا وماليا واجتماعيا.
  • ضد السياسة اللاشعبية واللاديموقراطية واللااجتماعية للحكومة الرجعية.
  • نصرة لقضايا الطبقة العاملة وحقوقها، والاطباء في نضالهم التاريخي، وتضامنا معها في نضالاتها من اجل صد السياسة العدائية للحكومة، وضد رفع سن التقاعد
  • ضد كل التراجعات الخطيرة التي تعرفها الوظيفة العمومية ( التفكيك، اعادة الانتشار، الزيادة في سن التقاعد والاقتطاع من أجله،تقليص ميزانية النفقات،…).
  • ضد السياسة التفقيرية للحكومة ورهن مستقبل البلد بيد المؤسات الامبريالية العالمية وذلك باغراق البلد. محليا:
  • من اجل حق ابناء الاقليم في تعليم عمومي وجيد وتعميم المنح  والمراكز الجامعية.
  • من اجل خدمات طبية  ومراكز استشفائية بالاقليم تليق بكرامة الانسان التنغيري. ولرفع الاقصاء والتهميش في شموليته عن المنطقة. و ضد كل الاعتقالات التعسفية بالاقليم ( جماعة ايميضر….).
  • تضامنا مع ساكنة تكلكولت بألنيف من أجل حقهم في التزود بالماء الصالح للشرب والكهرباء.
ومن هذا المنطلق وايمانا منا بمسؤولياتنا التاريخية والنضالية، وحتى لا نكون بمنآى عما يجري بالبلد، ندعو كافة القوى الغيورة و الجماهير الشعبية وكافة الاطارات المناضلة للحضور لهذه الوقفة وبكثافة، فالتاريخ يسجل ولن نخون العهد.
كونوا في الموعد وحضوركم دعم لحقوق الانسان.
المصدرالجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع تنغير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.