عاجل:الزفزافي خارج سجن عكاشة

admin
آخر الأخباروطنية
admin7 يوليو 2017
عاجل:الزفزافي خارج سجن عكاشة

ذكرت مصادر صحفية، أن ناصر الزفزافي أحد أبرز وجوه حراك الريف قد تم نقله من السجن المحلي بالدار البيضاء عكاشة، إلى مقر الفرقة الوطنية بنفس المدينة صباح اليوم الجمعة من دون أن يتم التأكد من سبب ذلك.

المصدر نفسه، ذكر على أن هناك ثلاث فرضيات محتملة في طلب الفرقة الوطنية للوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، للاستماع لناصر الزفزافي وهي، أن يكون لذلك علاقة بالرسالة التي يقول المحامي محمد زيان أن ناصر الزفزافي هو من كتبها والتي خلقت جدلاً، خصوصا بعد بلاغ المندوبية العامة للإدارة السجون الأخير الذي قال إنه يتوفر على نفي مكتوب من الزفزافي لأية علاقة له بالرسالة.

“الفرضية الثانية -يضيف مصدرنا- هي أن يكون للأمر علاقة بإدعاءات التعذيب التي رصدتها مجموعة من التقارير الحقوقية، وكذلك ما سرب من التقرير الذي نسب للمجلس الوطني لحقوق الإنسان والخبرة الطبية للطبيب الشرعي الذي كلفه المجلس بإنجازها”.

وتابع نفس المصدر “أما الفرضية الثالثة فهي أن تكون لدى الفرقة الوطنية معطيات جديدة في الملف أو عرض الزفزافي على المواجهة مع شهود في الموضوع، وهو أمر مستبعد”، يضيف نفس المصدر”لأن هذه العملية يمكن أن يقوم بها قاضي التحقيق نفسه”.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.