قلعة مكونة : إتهامات لرئيس المجلس البلدي بالتلاعب في تجهيزات لنادي نسوي بالمنطقة

admin
آخر الأخبار
admin25 نوفمبر 2015
قلعة مكونة : إتهامات لرئيس المجلس البلدي بالتلاعب في تجهيزات لنادي نسوي بالمنطقة
توصلت جريدة تنغير انفو ببلاغ مفاده أن رئيس المجلس البلدي تم إتهامه ب »التلاعب » بتجهيزات النادي النسوي الكائن بدائرته الانتخابية أيت بوبكر ويطلب من السلطات المحلية و الإقليمية المعنية بضرورة التدخل من اجل إرجاع الأمور إلى نصابها.
وقد جاء في البلاغ مايلي:
انا الموقع اسفله المستشار الجماعي عن العدالة و التنمية ببلدية قلعة امكونة، أتقدم ببلاغ يتعلق باستغلال الو لاءات الانتخابية من طرف رئيس المجلس البلدي لقلعة امكونة، حيث قام بعملية غير قانونية تتجلي في تحويل الكراسي و الطاولات -التي استفاد منها النادي النسوي الكائن بدوار ايت بوبكر- إلى القاعة متعددة الاختصاصات بدوار تلتنمارت لغاية في نفس يعقوب، و ذلك لكون فتاة من أتباعه و بنت صديقه الحميم، هي التي عينت من اجل تأطير دروس محو الأمية لفائدة نساء دوار تلتنمارت.
كما أضيف أن نساء دوار تلتنمارت لم يستفدن من هذه القاعة حتى الآن بل إن رئيس المجلس البلدي المذكور استقدم فقط بضعة نساء من دائرته الانتخابية ايت بوبكر من اجل تمويه الرأي العام و لكي تستفيد المؤطرة المزعومة و المذكورة من الأجر الشهري المخصص لمثل هذه المهام دون ان تقوم بأي مجهود !.
– و أتساءل عن الأهداف التي يرجوها رئيس المجلس البلدي من هذه الخطوة ؟
– و لماذا تم إقفال القاعة المتعددة الاختصاصات جانب النادي النسوي بدائرته الانتخابية ايت بوبكر ؟
– و لماذا لم يتم تعيين فتاة من دوار تلتنمارت لكي تقوم بمهام محو الأمية بالقاعة المتعددة الاختصاصات المعنية ؟ و من يقف وراء تعيين هذه المؤطرة التي لا تنتمي للمجال الترابي لدوار تلتنمارت؟ علما أن دوار ايت بوبكر في حاجة ماسة إلى محاربة الأمية و التي تفوق 90 بالمائة في صفوف النساء، و كان الأحرى بهذه الفتاة الالتحاق بالقاعة متعددة الاختصاصات الكائنة بالدائرة الانتخابية للرئيس –ايت بوبكر- و المقفلة حاليا و عدم التلاعب بالتجهيزات المذكورة و المخصصة للغير.
كما التمس من السلطات المحلية و الإقليمية المعنية بضرورة التدخل من اجل إرجاع الأمور إلى نصابها و إنصاف النساء و ذلك بتعيين مؤطرة ذات مستوى ثقافي رفيع مع العلم أن دوار تلتنمارت يزخر بمثل هذه الطاقات المحلية.
المصدرمولاي محمد جمال الدين ادريسي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.