ثانوية الموحدين الإعدادية ببومالن دادس تنظم معرضا للتراث المغربي

admin
2022-04-01T09:09:51+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin31 مارس 2022
ثانوية الموحدين الإعدادية ببومالن دادس تنظم معرضا للتراث المغربي

تنظم ثانوية الموحدين الإعدادية من 30 مارس إلى 1 أبريل الجاري معرضا للتراث المغربي تحت شعار:”تراثنا …… ذاكرتنا” و معرضا علميا من إبداعات متعلمين و متعلمات المؤسسة بتنسيق بين النادي البيئي و نادي المواطنة و حقوق الإنسان تحت إشراف أساتذة مادة علوم الحياة و الأرض و أساتذة مادة الاجتماعيات بالمؤسسة.

في بداية افتتاح المعرض تناول السيد مدير المؤسسة الكلمة بحيث رحب بالضيوف من أباء و أولياء التلاميذ و أساتذة المؤسسة و أثنى بالمجهودات المبذولة من طرف أندية المؤسسة التي تسعى دائما إلى انفتاح المؤسسة على محيطها الخارجي .
و يعتبر المعرض نافذة لتعريف التلميذات و التلاميذ بتراث بلدنا الغني و المتنوع و بأهميته في تكوين الذاكرة الثقافية و الحضارية للأمة المغربية .
و يأتي هذا النشاط انسجاما مع الوظيفة الثقافية للمدرسة و المتمثلة في ضمان نقل هذا التراث من جيل إلى جيل كتعبير عن النضج الاجتماعي
و تجدر الإشارة إلى أن المعرض يتكون من مجموعة من الأروقة منها ك رواق الخزف و رواق الأواني المنزلية ,رواق الأسلحة التقليدية ,رواق أدوات النسيج ,رواق اللباس التقليدي ,كما يتجسد من خلال ألبسة بعض التلاميذ و التلميذات المشاركين من أزياء امازيغية ,عربية و صحراوية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.