مؤسسة القائد الاخر المغربية للتميز مولود جديد يرى النور بمدينة قلعة مكونة

admin
2015-11-01T22:17:26+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin1 نوفمبر 2015
مؤسسة القائد الاخر المغربية للتميز مولود جديد يرى النور بمدينة قلعة مكونة
بعد النجاح الذي عرفته النسخ السابقة لبرنامج “القائد الأخر” بإشراف جمعية “الأطلسين لدعم روح المبادرة و التميز”, أعطيت يوم امس السبت 31 أكتوبر 2015 انطلاق النسخة السادسة بدار الثقافة, بقلعة مكونة تحت شعار “جميعا من اجل تشجيع التميز و التفوق الدراسي بجهة درعة تافيلالت”.
  وفي مستهل اللقاء قدمت للسادة الحضور ورقة حول حصيلة البرنامج لخمس سنوات من طرف السيد أيت سعيد المنسق البيداغوجي للمشروع  والتي تلخصت في التعريف بالبرنامج و الأهداف الأساسية التي يسعى إلى تحقيقها،كما أعلن السيد أيت سعيد عن ميلاد مؤسسة حاضنة للبرنامج تحمل اسم “مؤسسة القائد الآخر المغربية للتميز” والتي ستدشن مسارا جديدا من الحرفية والإتقان.
وقد ثمن عامل الإقليم بالمجهودات الجبارة لجمعية الأطلسين ولجميع المتدخلين في البرنامج مركزا على أن العمل التشاركي هو السبيل الأوحد لنجاح أية عملية أو مشروع داعيا إلى ضرورة إشاعة روح التنافسية والتحدي من اجل الرفع من نسبة النجاح وذلك لتكوين قيادات شابة وفاعلة في المجتمع وقادرة على بناء جيل ناجح ومستقبل أفضل، وركز كذلك عامل الإقليم بالدور الريادي للمجتمع المدني النشيط  على المستوى الإقليمي والضرورة الملحة لإشراكه في هذه المبادرة الناجحة بامتياز.
prvvvvvvvv1
رئيس جهة درعة تافيلالت السيد الحبيب الشوباني أشاد كذلك في مستهل كلمته أن الجهة على إستعداد تام لتتبنى المشروع(برنامج القائد الآخر) كليا كمقاولة استثمارية علمية تستثمر في أبناء الجهة لصناعة  متفوقين قادة وبناة حقيقيون للوطن.
prvvvvvvvv2
وقد قدمت كلمات متفرقة في هذا اللقاء من  النائب الاقليمي للتعليم ورئيس بلدية بومالن دادس ورئيس المجلس البلدي لتنغير ورئيس المجلس البلدي لقلعة مكونة…ورؤساء المجالس الإقليمية بالجهة… إنصب مجملها على الهدف العام للبرنامج وضرورة تقديم يد المساعدة والدعم لمثل هذه المبادرات منوهين بمجهودات القائمين على البرنامج وبالانخراط الفعال للتلاميذ.
اللقاء كذلك فرصة للتكريم ورد الإعتبار للأطر التربوية بالمدينة (قلعة مكونة) و بعض الرموز المرموقة الداعمة للبرنامج منذ إنطلاقته (ك محمد الكنيدري رئيس الجامعة الخاصة بمراكش والسيد أحمد مشتالي مدير الأقسام التحضيرية الخاصة بالرباط والسيد سعيد أمسكان عضو مؤسسة ورزازات الكبرى).
prvvvvvvvv3
ويهدف برنامج “القائد الأخر” إلى إشاعة روح التميز و المواطنة و الحياة التربوية في المدرسة العمومية كهدف عام, و إلى الرفع من نسبة النجاح و التميز في صفوف التلاميذ و تكوين قيادات مواطنة و فاعلة كهدف خاص.
المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.