حرائق غابات كاليفورنيا تخرج عن السيطرة

admin
دولية
admin9 سبتمبر 2015
حرائق غابات كاليفورنيا تخرج عن السيطرة
قالت سلطات ولاية كاليفورنيا الأميركية إن حرائق هائلة في متنزه كينغس كانيون الوطني أجبرتها على إخلاء نحو عشرين منزلا، محذرة من احتمال اتساع نطاق الحريق بسبب موجة حارة.
وأوضحت خدمة الغابات الأميركية أن الحريق المسمى “راف فاير” والمستعر حاليا في كاليفورنيا على مساحة 98 ألف فدان (40 ألف هكتار)، هو أكبر حريق غابات في ظل ما تشهده الولاية من موجة حارة من المتوقع أن تزيد على مئة درجة فهرنهايت (37 درجة مئوية).
وتصاعدت سحب الدخان الناجمة عن الحريق فوق مناطق التسلق والتخييم في الجزء الجنوبي من جبال سييرا نيفادا بالقرب من فريسنو، مما تتسبب في إلغاء العديد من الرحلات السياحية وغيرها من الأنشطة.
والمتنزه والغابة الوطنية المجاورة له هما موطن أشجار السَّكُوْيَة الفارعة الطول.
وقال المتحدث باسم هيئة الغابات جيم شواربر إن الحرارة المتوقعة في الكثير من مناطق الولاية خلال الأسبوع الحالي قد تفاقم الوضع خاصة إذا زادت سرعة الرياح.
وطبقاً لهيئة خدمة المتنزهات الأميركية، فإن الحرائق طالت غابتي سييرا الوطنية والسَّكُوْيَة الوطنية، التي تعتبر أكبر مكان في العالم تتركز فيه أشجار السَّكُوْيَة العملاقة.
وحذر  شواربر من أن الحرارة المتوقعة خلال معظم أيام هذا الأسبوع في الولاية قد تؤجج الحرائق، خاصة إذا ما زادت سرعة الرياح.
المصدررويترز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.