وزارة أوزين تتوقع رفض الكاف لطلب تأجيل كأس أمم أفريقيا

رياضة
admin2 نوفمبر 2014آخر تحديث : منذ 5 سنوات
وزارة أوزين تتوقع رفض الكاف لطلب تأجيل كأس أمم أفريقيا
رابط مختصر

قال مسؤول كبير في وزارة الشباب والرياضة، إنه يتوقع رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) طلب المغرب تأجيل النسخة الثلاثين من منافسات كأس أمم أفريقيا، خلال الاجتماع الذي سيعقده مجلسه التنفيذي بالجزائر في وقت لاحق اليوم الأحد.

وفي تصريحات لوكالة الأناضول، أضاف المسؤول في وزارة أوزين، طالبا عدم الكشف عن هويته، أن “الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لن يسمح بتأجيل دورة 2015 من الكأس الأفريقية، وفي حال أصر المغرب على رأيه سيتم إلغاء الدورة، وسيفرض الكاف عقوبات على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد تصل إلى إيقافه عن ممارسة أنشطته الكروية لمدة سنتين، مع غرامة مالية كبيرة”.

وأضاف المتحدث أن “الاجتماع الذي عقده الوفد المغربي يوم الأربعاء الماضي مع رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عيسى حياتو، بدولة الكاميرون، لم يعط إشارات إيجابية للمغرب، خصوصا بعدما رفض رئيس الكاف إعطاء أي وعد للمسؤولين المغاربة، بدعوى أن القرار الأخير يبقى للمجلس التنفيذي”.

وكان حياتو صرح في وقت سابق من، يوم أمس السبت، أن اجتماع المجلس التنفيذي لكاف، اليوم الأحد، سيكون حاسما بخصوص طلب المغرب تأجيل كأس أفريقيا.

وقال حياتو في تصريحات إعلامية: “المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي في اجتماعه الأحد هو الذي سيتخذ قرارا بشأن طلب المغرب تأجيل كأس أمم أفريقيا”، مضيفا: “لا يمكنني اتخاذ أي قرار في هذا الصدد”.

ويوم غد الاثنين، يزور المغرب وفد كبير من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم برئاسة حياتو، ونائبه الأول الغيني كابيلي، والجزائري محمد رواروة، فضلا عن المغربي هشام العمراني، الذي يشغل مهام سكرتير الكاف، حسب المسؤول بوزارة الشباب الرياضة.

يشار إلى أن “كاف” أعرب بشكل مبدئي رفضه فكرة تأجيل البطولة، بعد أن طلب المغرب تأجيل استضافته لها مطلع العام المقبل؛ بسبب خوفه من انتقال عدوى فيروس “إيبولا”، التي تتفشى في بعض الدول الأفريقية، إليه .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.