فيفا يعاقب بليزر لضلوعه بقضايا فساد

admin
رياضة
admin11 يوليو 2015
فيفا يعاقب بليزر لضلوعه بقضايا فساد
عُوقب العضو السابق باللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تشاك بليزر بالإيقاف، وحظر عليه ممارسة كل الأنشطة الكروية مدى الحياة، بناء على قرار من لجنة القيم بـ(فيفا) اليوم.
وفرضت لجنة الأخلاق بالاتحاد الدولي الإيقاف على بليزر (70 عاما) الأمين العام السابق لاتحادأميركا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (كونكاكاف) -في الفترة من 1990 حتى 2011، قائلة إن القرار اتخذ بناء على تحقيقات بعد الحقائق المقدمة من الادعاء الأميركي.
وكشف الادعاء الأميركي الشهر الماضي عن الصفقة التي سبق أن وقعها مع بليزر في تحقيقات سابقة في 2013 وأقر بموجبها الأخير بارتكاب مخالفات مالية.
وقال فيفا في بيان إن بليزر ارتكب بشكل متواصل العديد من التصرفات المتعلقة بسوء الإدارة، وكرر ذلك أثناء عمله مسؤولا في مناصب عليا مختلفة ومؤثرة في فيفا وكونكاكاف.
وأضاف “في ظل مناصبه مسؤولا كرويا لعب دورا رئيسيا في عرض وقبول ودفع واستلام مدفوعات سرية وغير شرعية ورشى وعمولات”.
وترى لجنة القيم بفيفا أن بليزر انتهك لوائح فيفا المتعلقة بالولاء والثقة والحفاظ على الأسرار وتضارب المصالح وتقديم وقبول هدايا وكذلك الرشوة والفساد.
تجدر الإشارة إلى أن القضاء الأميركي أوقف 14 موظفا بتهم الحصول على رشوة والفساد أثناء وجودهم في فيفا.
وأقر بليزر بقبول رشى وعمولات بالتزامن مع إقامة خمس نسخ لبطولة الكأس الذهبية، والتي تشارك فيها المنتخبات التابعة لاتحاد كونكاكاف، في الفترة بين العامين 1996 و2003.

المصدروكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.