تنغير: تدخلات بملايين الدراهم للمبادرة الوطنية للتصدي لكوفيد19 بالإقليم

LAHCEN FATHI
2020-05-26T15:48:02+01:00
آخر الأخبارتنغير
LAHCEN FATHI26 مايو 2020
تنغير: تدخلات بملايين الدراهم للمبادرة الوطنية للتصدي لكوفيد19 بالإقليم
الحسن فاتحي

في خضم الإجراءات المتعلقة بعملية التصدي لجائحة كورونا، أطلقت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم تنغير برنامجا متكاملا للتدخل هم مختلف المجالات، وذلك من أجل الحد من الانعكاسات السلبية للجائحة على المواطنين منذ إعلان حالة الطوارئ الصحية.

وشملت تحركات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي رصدت مبلغا يفوق 4 ملايين درهم بتعليمات من عامل الإقليم توزيع أزيد من 1500 قفة من المواد الغذائية الأساسية على عدد من النساء الحوامل والمرضعات.

وتأتي هذه العملية في إطار شراكة وتعاون بين السلطات الإقليمية ومصالح مندوبية الصحة وعدد من الجمعيات النشيطة بمجال رعاية صحة الأم والطفل.

كما خصصت مصالح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مبالغ مالية مهمة في إطار تأهيل عدد من المراكز الصحية الحضرية التي همت بالخصوص تأهيل وتجهيز المركز الطبي كوفيد19 بمركز تنغير بشراكة مع مندوبية الصحة. وتأهيل دُور الأمومة بكل من تنغير وبومالن، وتأهيل مركزين لإيواء الأشخاص بدون مأوى بجماعتي إميضر وسوق الخميس بتنسيق مع مصالح التعاون الوطني.

وفي السياق ذاته، تم اقتناء أجهزة وأسرة وآلات التنفس الاصطناعي ومعدات طبية متنوعة بهدف تحسين وتجويد الخدمات والبنيات الصحية بإقليم تنغير.

ومن المنتظر أن يتعزز إقليم تنغير دائما في إطار جهود السلطات الإقليمية ب 4 وحدات طبية متنقلة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خصص لها مبلغ 6 ملايين درهما. وتسليم 4 سيارات إسعاف جديدة لفائدة مندوبية الصحة، وكذا تأهيل جميع المراكز الصحية القروية بالإقليم، بالإضافة إلى اقتناء تجهيزات لمركز تصفية الدم بقلعة مكونة بمبلغ مليون و500 ألف درهما.

جدير بالذكر إلى أن تدخلات مصالح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة تنغير استهدفت القطاعات الاجتماعية الحيوية، ما جعل مختلف هذه العمليات تلقى استحسانا من لدن الساكنة والأسر خصوصا وأنها تأتي بالتزامن مع تخليد الذكرى 15 لإطلاق الملك قاطرة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.