خرق حالة الطوارئ .. ضبط سيارة إسعاف جماعية تقل أربعة أشخاص بإقليم ورزازات

2020-05-21T12:54:29+01:00
2020-05-21T15:02:48+01:00
آخر الأخبار
admin21 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
خرق حالة الطوارئ .. ضبط سيارة إسعاف جماعية تقل أربعة أشخاص بإقليم ورزازات
رابط مختصر
مروان قراب ـ ورزازات

تم في الساعات الأولى من صبيحة اليوم 21 ماي الجاري، بالسد القضائي لمركز الدرك الملكي لإغرم نوكدال (إقليم ورزازات) ، ضبط سيارة إسعاف تابعة لجماعة تمكروت إقليم زاكورة، وهي في خرق تام لقانون حالة الطوارئ الصحية.


وأثناء عملية تفتيش والمراقبة، ضبط أربعة أشخاص وهم على مثن سيارة الإسعاف التابعة لجماعة تمكروت، ويتعلق الأمر بسيدة وابنها، وأخيها، بالإضافة إلى أخ السائق، دون توفرهم على رخص التنقل الاستثنائية .


وعلى اثره، تم ربط الاتصال بالنيابة العامة التي أعطت تعليماتها، للضابطة القضائية من أجل تقديمهم في حالة صراح صباح هذا اليوم، حيت تم التنويه باليقظة الاستباقية للسد القضائي للمركز  الثابت للدرك الملكي بإغرم نوكدال.


وفي إشارة لرسالة عامل إقليم ورزازات، الصادرة، والمرتبطة بالحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، والامتناع عن تسخير سيارات الإسعاف التابعة للجماعات الترابية خارج تراب الإقليم طيلة فترة حالة الطوارئ الصحية، وإلزامية التنسيق القبلي مع السلطات المحلية المختصة حول كل استعمال لسيارات الإسعاف الجماعية.


وفي إطار السهر على تطبيق واحترام الإجراءات والقرارات الخاصة بالتدابير الاحترازية المتخذة من الحكومة المغربية، استجابة منها للتوجيهات الملكية السامية فيما يخص مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، يشهد المركز الثابت للدرك الملكي بإغرم نوكدال (إقليم ورزازات)، إجراءات صارمة ودقيقة، شملت تفتيش ومراقبة جميع وسائل النقل، والأشخاص الوافدين والوافدين على مدينة ورزازات والمغادرين لها.


وهذا العمل الدؤوب قاد إلى توقيف مجموعة من المخالفين لحالة الطوارئ الصحية ، الذين لا يتوفرون على الرخص الاستثنائية التي يتطلبها السفر عبر المدن، وتم تقديمهم أمام أنظار النيابة العامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.