اجتماع افتراضي لمكتب جمعية المبادرة و التنمية لكتبيي جهة درعة تافيلالت

admin
2020-04-19T20:45:38+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin19 أبريل 2020
اجتماع افتراضي لمكتب جمعية المبادرة و التنمية لكتبيي جهة درعة تافيلالت

اجتماع افتراضي لمكتب جمعية المبادرة و التنمية لكتبيي جهة درعة تافيلالت

تنغير أنفو – متابعة


عقد المكتب الإداري لجمعية المبادرة والتنمية لكتبيي جهة درعة تافيلالت اجتماعا افتراضيا عبر تقنية الفيديو يوم السبت، 18 أبريل 2020، ابتداء من الساعة 12.30 زوالا.
في بداية اللقاء نوه رئيس الجمعية بدور أطر الصحة و السلطات بالجهة والاقاليم على مجهوداتكم المتواصلة.
وحسب تقرير الاجتماع، الذي توصلت به تنغير أنفو، فقد تدارس المجتمعون خلال اللقاء مجموعة من النقط ذات صلة بالجمعية كالأضرار التي لحقت بهم بفعل اقفال  المكتبات  جراء انتشار وباء كورونا كوفيد 19، وكذا ” التفكير في كيفية معالجة هذه النازلة. وقد تم التذكير في هذا الصدد باللائحة التي تم إرسالها لمندوبية وزارة الثقافة بجهة درعة تافيلالت قصد النظر في تخصيص اعانات للكتبيين المتضررين”.


IMG 2173 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديككما تم ” الاستفسار وإحصاء الكتبيين المستفيدين من مساعدات الدولة عن طريق صندوق الضمان الاجتماعي، الرميد والفئة الثالثة ومراسلة الجهات المعنية”.
 وفي اللقاء نفسه تم التطرق لحالة ” الكتبيين الذين تم تحرير مخالفات حالة الطوارئ الصحي في حقهم، حيث تم تسجيل ، يضيف التقرير، محضرين زجريين في حق كتبيين بورزازات” واتفقوا على ” تشكيل لجنة للاتصال ..بالمعنيين لاستكمال المعطيات والنظر فيما يمكن عمله بهذا الشأن.

IMG 2174 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديكواستشرف كتبيو الجهة وضعيتهم فيما بعد كورونا وكيف سيواجهون مخلفاته خاصة الديون العالقة…

وختم رئيس الجمعية اللقاء الافتراضي قائلا:” نهيب بكل الإخوة الكتبيين الإلتزام الجدي بالقوانين التي سنتها السلطات العمومية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد..
بقا فالدار.. تحمي راسك وتحمي اللي عزيز عليك.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.