في اجتماع استثنائي …مجلس الحكومة يجتمع اليوم لتمديد حالة الطوارئ في البلاد

admin
آخر الأخباروطنية
admin18 أبريل 2020
في اجتماع استثنائي …مجلس الحكومة يجتمع اليوم لتمديد حالة الطوارئ في البلاد
تنغير انفو
من المقرر أن يترأس رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في الساعة الرابعة والنصف من بعد زوال اليوم السبت، مجلسا للحكومة لتمديد حالة الطوارئ في البلاد.
وذكر بلاغ لرئيس الحكومة، أن المجلس  سيتدارس مشروع مرسوم يتعلق بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا “كوفيد- 19”.
هذا، و سبق أن انعقد مجلس حكومي، يوم أمس الجمعة، و من خلاله تمت المصادقة على مشروعي قانونين يتعلقان بتجاوز سقف التمويلات الخارجية، وبسن أحكام خاصة تتعلق بسير أشغال أجهزة إدارة شركات المساهمة وكيفيات انعقاد جمعياتها العامة خلال مدة سريان حالة الطوارئ الصحية.
في ذات السياق، تدارس المجلس الحكومي أيضا، مشروع مرسوم حول سن تدابير استثنائية لفائدة المشغلين المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والعاملين لديهم المصرح بهم، المتضررين من تداعيات تفشي جائحة “كورونا”.
في هذ الإطار، قال رئيس الحكومة، إنه “رغم الأشواط الهامة التي قطعتها بلادنا في مواجهة تفشي وباء كورونا، إلا أن المشوار لا يزال طويلا، حيث تسجل إصابات بأعداد متزايدة يوميا، كما يرقد عدد من مواطنينا في غرف العناية المركزة”. و أكد العثماني أن الوضع “يستدعي تظافر جهود الجميع، واتخاذ المزيد من الاحتياطات والتحلي بالصبر، لتجنيب البلاد أي تفاقم للوضعية وتجاوز هذه الظرفية الصعبة بأقل الأضرار”. يُشار إلى أن حالة الطوارئ الصحية دخلت حيز التنفيذ بالمملكة ابتداءً من 20 مارس الماضي بسبب تفشي فيروس “كورونا”، حيث اعتبرت وزارة الداخلية أن حالة الطوارئ “وسيلة لا محيد عنها لإبقاء فيروس كورونا تحت السيطرة”….

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.