الشرقاوي يطلق مبادرة للتضامن مع مرضى السرطان بمواقع التواصل الإجتماعي

admin
آخر الأخبار
admin24 ديسمبر 2019
الشرقاوي يطلق مبادرة للتضامن مع مرضى السرطان بمواقع التواصل الإجتماعي

الشرقاوي يطلق مبادرة للتضامن مع مرضى السرطان بمواقع التواصل الإجتماعي

حسن الطاهري تنغير أنفو 

أعلن عمر الشرقاوي التطوع لمبادرة هي الأولى من نوعها في مواقع التواصل الاجتماعي وتنصب هذه المبادرة في صياغة مقترح قانون وتوجهه إلى الحكومة الحالية عبر صفحته الخاصة بموقع فيسبوك لإحداث صندوق مكافحة السرطان.

وقال الشرقاوي على حسابه الخاص على الفايسبوك “سنشرع بدعمكم اولا واخير غدا الاثنين باتخاذ الخطوات الاولى للتسجيل في الموقع الرسمي المخصص للعرائض وبعده سنطلق العريضة التي ينبغي التفاعل معها، واتمنى من اعماق القلب مشاركة الشباب والنساء والشيوخ بكل الاقاليم والجهات وكذا المغاربة المقيمين بالخارج ، هذه المبادرة لا لون لها ولا امتداد لها هي مبادرة انسانية فقط لا غير”.

ولقيت هذه المبادرة الإنسانية انتشارا كبيرا من لدن متصفحي مواقع التواصل الاجتماعي وازداد التضامن مع مرضى السرطان وطالبوا بإيلاء المرضى الاهتمام الكافي، وتخصيص فقرات في الميزانية لعلاجهم وكفالتهم صحيا على قولهم .

كما صاغ أيضا عريضة للتوقيع تتوفر تنغير أنفو على نسخة منها ، طالب من خلالها كافة شرائح المجتمع المغربي بما فيهم الجالية المغربية المقيمة بالخارج لتوقيع هذه العريضة خلال الشهر الجاري كمساهمة معنوية مع هذه الفئة التي تعاني في صمت.

وتاتي هذه الحملة في ظل إرتفاع عدد مرضى السرطان بين الرضع و الاطفال و كذا النساء على المستوى الوطني إضافة إلى غلاء و ندرة الادوية و صعوبة الحصول عليها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.