إمي نولاون : مستوصف ”بورمان” نقص في الأدوية وإهمال تام للمسؤولين..

admin
2019-11-26T21:48:54+01:00
2019-11-26T21:49:34+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin26 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 9 أشهر
إمي نولاون : مستوصف ”بورمان” نقص في الأدوية وإهمال تام للمسؤولين..

وخلفن عبد السلام –  تنغير انفو

تعاني منطقة امي نولاون باقليم ورزازات وضعا صحيّا  من أتعس ما يكون حيث لاوجود  لطبيب ، ممرضات   لما لا يقلّ عن 25 ألف نسمة ، وطبعا ليس هذا تخريفا أو مبالغة بل حقيقة مرّة  يعيشها هؤلاء  السكان مند الازل ولم يتغير اي شيء  رغم كثرة الكلام وكثرة الوعود .

فالمركز الصحي لآمي نولاون ، لا يتوفر سوى على ممرضات ، حيث إن هذه الأطر الطبية، يراها متتبعون للشأن المحلي، غير كافية، من أجل تقديم خدمات صحية للمواطنين الذين يتقاطرون على المستوصف من مختلف دواوير جماعة امي نولاون ، نظرًا لوجود كثافة سكانية مرتفعة بالمنطقة..

وعلى هذا الأساس يجد الكثير من السكان أنفسهم في كثير من الأحيان مجبرين على التنقّل إلى   المستشفى الاقليمي  بورزازات  وبالإضافة إلى ما قلنا يشكو دائما قلّة التجهيزات وندرة الدواء ..

وتطالب فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة  بتوفير طبيب مقيم بالجماعة للتخفيف من معاناة المرضى، وحصة من أدوية كافية لتلبية حاجيات الساكنة، ومعدات وتجهيزات طبية خاصة معدات مراقبة النساء الحوامل وتلقيح الأطفال..

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.