إنتخاب الحسين الناصري رئيسا للفرع الجهوي للمنظمة الوطنية للتجار الأحرار بدرعة تافيلالت

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 2:30 مساءً
إنتخاب الحسين الناصري رئيسا للفرع الجهوي للمنظمة الوطنية للتجار الأحرار  بدرعة تافيلالت

عقدت المنظمة الوطنية للتجار الأحرار، الجمعة 22 يونيو، بمدينة ورزازات، جمعا تأسيسيا لمكتبها الجهوي بجهة درعة تافيلالت، الذي أفرز انتخاب الحسين الناصري رئيساً له.

وحضر اللقاء كل من سعيد شبعتو عضو المكتب السياسي والمنسق الجهوي للحزب بدرعة تافيلالت، وأحمد صوح رئيس المنظمة الوطنية للتجار الأحرار.

وقال شبعتو في كلمة له بالمناسبة، إن المخططات القطاعية الحكومية لا يمكن أن تكون ناجعة إلا بإشراك ذوي الاختصاص والمعنيين من المهنيين، مضيفاً أن النظرة الأفقية للمشاريع، تلزمها تصورات نابعة من الواقع المعاش، تستحضر في مضامينها حلولا واقعية للمشاكل المطروحة.

واعتبر المتحدث أن تأسيس المنظمة الجهوية للتجار بدرعة تافيلالت، مكسب لهذه الفئة، وتجسيد ملموس لسياسة القرب التي ينهجها الحزب تجاه المواطنين.

من جهته، أكد أحمد صوح، رئيس المنظمة الوطنية للتجار الأحرار، أن تأسيس المنظمة الجهوية، جاء في إطار استكمال هيكلة هذا التنظيم لتغطية التراب الوطني، واستمراراً للدينامية التي يعرفها الحزب.

وشدد الصوح على أن المنظمة جهويا مطالبة هي الأخرى بوضع تصور للنهوض بالقطاع والعاملين به، بمقاربة تشاركية وانفتاح على كافة الاقتراحات بغية التنزيل الأمثل لمشروع الحزب “مسار الثقة” في بعده الاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف صوح أن تأسيس المنظمة يسعى بالأساس لمواجهة المشاكل والإكراهات، التي يعيشها القطاع التجاري بالمغرب والتهميش الذي يطال العاملين بها، والمضايقات التي تعرفها في مختلف الميادين من منافسة غير شريفة وعشوائية التجارة وتوقف بعض البرامج الداعمة.

وشدد على أنه لا يمكن تجاوز المشاكل إلا بالانخراط والمشاركة في صناعة القرارات الخاصة بالقطاع والمساهمة في بناء السياسات العمومية المتعلقة به وإعدادها وإنجازها وتقييمها.

وقال الحسين الناصري، رئيس المكتب الجهوي المنتخب، بهذه المناسبة، إن تأسيس المنظمة الجهوية للتجار بدرعة تافيلالت، مكسب لمهنيي الجهة، مضيفا أنها ستشتغل لتأهيل وتكوين التجار، وستعزز الاهتمام بالبنية التحتية للقطاع التجاري، كما أنها فرصة للتفكير بعمق للنهوض بالقطاع على مستوى الجهة.

المصدر - تنغير انفو - متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.