اختتام فعاليات ليالي رمضان بتنغير في نسختها الأولى

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 18 مايو 2019 - 1:35 صباحًا
اختتام فعاليات ليالي رمضان بتنغير في نسختها الأولى

اختتمت، ليلة أمس الخميس، فعاليات المقهى الادبي ، التي احتضنتها فضاء “مقهى اطلس اغير ” بتنغير طيلة اسبوع خلال شهر الصيام المبارك، تحت شعار: “العمل الثقافي و الاجتماعي رهان تنموي”.

وعرفت هذه الليالي الرمضانية، التي نظمته المنتدى المغربي للتنمية و التضامن بتنغير ، تنظيم ندوات و لقاءات في مجالات الدين والفكر والطفل و المرأة و الرياضة و السياسة وأمسية للأمداح النبوية ، وكذا تنظيم ورشة تكوينية في مجال المقاول الذاتي.

وقد عرف هذا الحفل الختامي الذي تم تنشيطه من طرف يوسف ايت حدى، افتتاح فقراته بآيات بينات من الذكر الحكيم بصوت المقرئ احمد الابراهيمي، تلتها تحية العلم الوطني، فكلمة افتتاحية تلتها السيدة خديجة ايت حماد عضوة بالمنتدي لمغربي للتنمية و التضامن بتنغير.

كما شهد الحفل أيضا، تنظيم فقرات فنية متنوعة، ووصلات من المديح، أشرفت عليها مجموعة روضة المعين بتنغير، كما استمتع الجمهور الحاضر بانشودات غنائية من القاء الفنان اوحمادي ياسين.

واستمر الحفل بالعودة من جديد للأجواء الروحانية، بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم من طرف مقرئين محليين بتنغير.

 وقبل اختتام الأمسية، تم توزيع الشواهد التقديرية على المشاركين والمشاركات في مختلف أنشطة هذه التظاهرة، شكرا وتقديرا لهم على المجهودات المبذولة من أجل إنجاح الأمسية، و ترسيخا للثقافة الإبداعية.مختتمين الأمسية بإقامة حفل وجبة كسكس للمشاركين و المشاركات في هذا العرس التقافي المتميز.

يشار إلى أنه تم على هامش هذه التظاهرة الرمضانية تم تنظيم معرض للوحات التشكيلة لكل من الفنانين الكريمين الأستاذ محمد الزياني والأستاذ كريم نجيمة، تخلله جولة جماعية تضمت قراءة في اللوحات المعروضة ..

وتميزت هذه التظاهرة الرمضانية، التي جمعت بين الفكر والفن و مجالات عديدة، بإقبال كبير للساكنة المحلية مامجموعه 1400مشارك و مشاركة طيلة اسبوع من شهر رمضان حيث استمتعت في كل ليلة بفقرات وأنشطة متنوعة نالت استحسانها.

المصدر - تنغير انفو - متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.