وزارة الصحة تعلن عن صفقة جديدة لبناء المستشفى الإقليمي لتنغير

2018-10-29T22:36:21+01:00
2018-10-29T22:37:03+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin29 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
وزارة الصحة تعلن عن صفقة جديدة لبناء المستشفى الإقليمي لتنغير
رابط مختصر

توصلت الجريدة ببيان توضيحي من المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتنغير تعلن فيه عن إعادة إعلان صفقة جديدة لبناء المستشفى الإقليمي بعد تخلي المقاولة الحائزة عن الصفقة الاخيرة .

مؤكدة في ذات البيان بأن المديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك بتنغير توصلت بالاعتمادات المالية المرصودة لبناء المستشفى وبانه سيتم فتح الأظرفة المخصصة لهذه الصفقة في 22 نونبر 2018 بمقر مديرية التجهيز .

يشار أن وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، قد ألغت يوم الجمعة الماضي، صفقة الشطر الثاني من أشغال بناء المستشفى الإقليمي، لتؤجل بذلك أحلام ساكنة 25 جماعة مكونة لإقليم تنغير في الحصول على مستشفى يقيها معاناة التنقل لمئات الكيلومترات لتلقي علاجات بسيطة.

وخلف خبر إلغاء صفقة بناء المستشفى الإقليمي لتنغير غضب واستياء نشطاء بالإقليم، حيث طالبوا بالكشف عن ملابسات هذا القرار، داعين المسؤولين إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتمكين ساكنة الإقليم من حقها في مستشفى بخدمات صحية في المستوى، يقيهم معاناة التنقل لمئات الكيلومترات للحصول على العلاج.

يشار إلى أن زير الصحة االسابق الحسين الوردي، قد قام الجمعة 7 يوليوز 2017 بوضع الحجر الأساس وإعطاء انطلاقة أشغال بناء المركز الاستشفائي الإقليمي لتنغير بتكلفة مالية إجمالية قدرها 240 مليون درهم (الدراسات والأشغال 180 مليون درهم + التجهيزات البيوطبية 60 مليون درهم).

وسيقام هذا المركز الاستشفائي على مساحة 6 هكتارات بطاقة استيعابية قدرها 120 سرير، ويتكون من عدة أقسام ومصالح من بينها: قسم المستعجلات، قسم الأشعة، مختبر التحليلات الطبية والبيولوجية، المركب الجراحي) جراحة العظام، جراحة الولادة وأمراض النساء، الجراحة العامة، جراحة العيون وجراحة الأنف والحنجرة)، قسم الإنعاش، قسم المواليد الجدد، قسم الفحوصات الخارجية.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.