المديرية الإقليمية بتنغير: تقديم عرض حول الإجراءات والتدابير المتخذة في شأن امتحانات البكالوريا دورة2018 بعمالة إقليم تنغير.

المشرف
2018-05-26T01:54:49+01:00
آخر الأخبارتربية و تعليم
المشرف25 مايو 2018
المديرية الإقليمية بتنغير: تقديم عرض حول الإجراءات والتدابير المتخذة في شأن امتحانات البكالوريا دورة2018 بعمالة إقليم تنغير.

تطبيقا لمقتضيات القوانين والقرارات والمذكرات الوزارية الصادرة في شأن تنظيم امتحانات نيل شهادة البكالوريا، وفي إطار التنسيق المشترك بين المديرية ومختلف السلطات الإقليمية والمحلية لتأمين وضمان سير مختلف العمليات المرتبطة بامتحانات البكالوريا لدورة 2018 في احسن الظروف، وبعد تقديم السيد العامل لسياق اللقاء واهدافه، مواصلة للجهوذ المبذولة باعتماد اقصى درجات اليقظة والتتبع في مختلف المحطات الخاصة بامتحانات البكالوريا، قدم السيد المدير الإقليمي رفقة السيد رئيس المركز الإقليمي للإمتحانات، عرضا تناول من خلاله النقط التالية :
– المرجعيات القانونية المؤطرة لامتحانات البكالوريا 2018؛
– الإجراءات التظيمية والترتيبات التي اتخذتها المديرية لإنجاح هذا الإستحقاق الوطني؛
– مواقيت اجراء اختبارات الامتحانات لنيل شهادة البكالوريا دورة 2018؛
– معطيات احصائية حول المترشحات والمترشحون (الرسميون والأحرار) بمراكز الإجراء؛
– الحاجيات من عناصر الشرطة والدرك الملكي والجدولة الزمنية الدقيقة لتأمين الحراسة بمراكز الاجراء والتصحيح، وخلال نقل المواضيع واوراق التحرير؛
– الحاجيات من سيارات المصلحة للجماعات الترابية لتأمين نقل المواضيع واوراق التحرير؛
اللقاء أشرف عليه السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم تنغير، وحضره مختلف السلطات المحلية والأمنية والعسكرية: رؤساء الدوائر، وباشوات، وعميد مفوضية الشرطة، والقائد الإقليمي للوقاية المدنية، وكلونيل الدرك الملكي.
بعد المناقشة، فالكل منخرط للعمل على اتخاذ كل الإجراءات الضرورية للاضطلاع بالأدوار المنوطة به كالعادة لضمان إجراء الدورة العادية والاستدراكية لامتحانات البكالوريا 2018 في أفضل الشروط.

المصدرالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتنغير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.