اختتام فعاليات المنتدى الدولى لمضايق العالم بتنغير

admin
2018-04-30T02:44:34+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin30 أبريل 2018
اختتام فعاليات المنتدى الدولى لمضايق العالم بتنغير

اختتم المنتدى الدولي لمضايق العالم فعاليات دورته الثانية، التي نظمتها مؤسسة مؤسسة المنتدى الدولي لمضايق العالم بتنغير على مدى ثلاثة ايام، تحت شعار “معا لبناء مستقبل مجالاتنا الترابية – كيفية تعزيز التنمية الاقتصادية مع الحفاظ على جودة حياة السكان والبيئة الطبيعية الغنية؟ ” في تنغير.

IMG 7532 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وتضمنت فقرات المنتدى ،مجموعة من الأنشطة الثقافية و الفنية، تتمثل في تنظيم امسيات فنية احيتها مجموعات فلكلورية وطنية ومشاركة فرق عدة دول من بينها؛ روسيا، تركيا، المكسيك، البيرو وكندا؛ التي اقيمت على منصتين، الاولى بالمواقع السياحي بمضايق تودغى؛ والثانية بساحة البريد بمركز مدينة تنغير، وعرفت طيلة ايام المنتدى حضور جمهور غفير استتمتع باكتشاف فلكلور ورقص الدول المشاركة بالاضافة الى فقرات من الموسيقى المحلية تجاوب معها الجمهور الحاضر.

IMG 7663 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
IMG 7349 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديكIMG 7312 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
zizman55 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

كما عرفت الدورة الثانية لمنتدى مضايق العالم؛ برنامجا متنوعا من الانشطة، يشمل ندوات، عروض وورشات يشرف عليها خبراء واساتذة من داخل وخارج المغرب.

واستضافت فعاليات المنتدى في نسخته الثانية دول أجنبية يحتضن ترابها مضايق طبيعية و تتوفر على تجارب و مشاريع تنموية رائدة، بالإضافة الى اساتذة جامعيين وخبراء في مختلف المجالات و منتخبين وبرلمانين و ممثلي القطاعات الحكومية، والقطاع الخاص والمؤسسات العمومية وهيئات المجتمع المدني وإعلاميين.

nadws2012555522 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديكnadws20189999333 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وأوصى المشاركون في اختتام فعاليات هذا المنتدى ، الذي انعقد بقاعة تامسينت،  على مدى ثلاثة ايام  من 27 الى 29 ابريل الجاري ، الى الحاجة الماسة خلق ديناميكية و توحيد رؤى و جهود جل الفاعلين الترابيين و المؤسساتيين من أجل بلورة نموذج تنموي خاص بالمنطقة.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.