تنغير : المنتدى الإقليمي الأول حول المدرسة المغربية + فيديو

228 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 31 ديسمبر 2017 - 10:33 صباحًا
تنغير : المنتدى الإقليمي الأول حول المدرسة المغربية + فيديو

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتنغير، بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة درعة تافيلالت، المنتدى الإقليمي الأول حول المدرسة المغربية، تحت شعار “التعبئة، التواصل والشراكة آليات أساسية لتفعيل مضامين الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015 – 2030” بقاعة الندوات بفندق قصبة لمراني بتنغير يومه السبت 23 دجنبر 2017.


حضر أشغال المنتدى ما يزيد عن 320 مشارك ومشاركة يمثلون مختلف الهيئات التربوية (مفتشين، موجهين، مديرين، أساتذة وتلاميذ)، المدنية والعسكرية، الاجتماعية، السياسية، على رأسها السيد الكاتب العام بعمالة الإقليم. 


اُفتتحت أشغال المنتدى بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة السيد مدير الأكاديمية الجهوية لدرعة تافيلالت ألقاها، بالنيابة، السيد عدي رمشون، رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية، ثم كلمة السيد زايد بن يدير، المدير الإقليمي لتنغير، بعدها القى السيد مصطفى الحسناوي، المنسق الجهوي للمشاريع المندمجة، عرضا تحت عنوان “الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015 – 2030”.


أما السيد سعيد ظريف، رئيس قسم الشراكات بالوزارة، فقد تناول في مداخلته عرضا حول “تدبير مبادرات الشراكة” فيما عرض المدير الإقليمي حصيلة المشاريع المندمجة وبرنامج عمل المديرية برسم السنة المالية 2018، وترسيخا لأهمية التواصل قدم رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية، عرضا حول “آليات التواصل للارتقاء بأداء المؤسسات التعليمية”.

ومن جهته أبرز السيد سعيد سملالي، رئيس مكتب التجهيز بالمديرية، في عرض عنونه بـ “حوار الشركاء: مهارات لتعاون أفضل” آليات وسبل البحث عن الشركاء وأهمية انخراطهم في دعم المؤسسة التعليمية بالإقليم. 


وتجسيدا لشعار المنتدى وقعت المديرية الإقليمية أربع شراكات مع كل من:


• الجماعات الترابية: تودغى السفلى، تودغى العليا وإميضر في شأن تأهيل واصلاح المؤسسات التعليمية المتواجدة في نفوذها الترابي؛


• جمعية ترسال ومكتب الدراسات EMAC تهم تجهيز المؤسسات التعليمية بجماعة امسمرير بالألواح الشمسية ومضخات لجلب الماء.


بعد ذلك عبر المتدخلون، من الحاضرين، في كلماتهم عن استحسانهم لفكرة المنتدى وغيرتهم على قطاع التربية بالإقليم، كما أكدوا على أهمية التواصل والشراكة في إرساء الثقافة التشاركية وتعزيز انفتاح مختلف الفاعلين على المدرسة المغربية التي تحضى بالأولوية بعد الوحدة الترابية.


اُختتمت أشغال المنتدى بمنح شواهد تقديرية للأساتذة المحاضرين، وتلاوة برقية الولاء والإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وبالدعاء الصالح.

تنغير: تصريح زايد بن يدير، المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية، حول المنتدى الاقليمي الاول حول المدرسة المغربية، الذي احتضنته المدينة يوم السبت 23 دجنبر 2017.

تنغير: شارك سعيد ظريف، رئيس قسم الشراكات بوزارة التربية الوطنية، في المنتدى الاقليمي الاول حول المدرسة المغربية بمداخلة تناول فيها الى ” تدبير مبادرات الشراكات” .
وادلى لنا بهذا التصريح، بعد انتهاء اشغال المنتدى ، الذي نظمته المديرية الاقليمية يوم السبت 23 دجنبر 2017.
المصدر - تنغير انفو - متابعة - فيديو بعدسة محمد نجما
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.