مجلس درعة تافيلالت يرفض المصادقة على مشروع ميزانية الرئيس الشوباني

admin
2017-10-04T11:49:06+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin4 أكتوبر 2017
مجلس درعة تافيلالت يرفض المصادقة على مشروع ميزانية الرئيس الشوباني

رفض مجلس جهة درعة – تافيلالت، خلال دورته العادية لشهر أكتوبر التي انعقدت اول أمس الاثنين بالرشيدية، المصادقة على مشروع ميزانيته برسم 2018.

والمثير في التصويت، الذي أسقط مشروع ميزانية الجهة، أن جزءا من الأغلبية صوت ضد المشروع، إذ 24 مستشارا صوتوا ضد المشروع، مقابل 17 فقط لصالحه.

وحسب معطيات للجريدة، فإن الأغلبية، التي تضم كلا من العدالة والتنمية، والتقدم والاشتراكية، والحركة الشعبية، صوت جزء منها (حزبا نبيل بنعبد الله، والعنصر) ضد المشروع.

وحول خلفيات هذا التصويت، أكد أكد مصدر من مجلس الجهة، أن طبيعة المشاريع الضخمة، التي حملها المشروع، وما ينتظر أن تحققه من تنمية، وتحسين ظروف المعيشة في الجهة هو الذي دفع بعض الأطراف إلى الدفع في اتجاه إسقاط ميزانية الجهة، لكي لا تحسب للأغلبية، التي يقودها حزب العدالة والتنمية.

ويرتقب أن تنعقد دورة أخرى لإعادة النظر في مشروع الميزانية، وذلك في غضون الـ15 يوما، الموالية لهذه الدورة، التي انعقدت، اول يوم الاثنين.

وبالمقابل صادق المجلس خلال الدورة التي ترأسها الحبيب الشوباني، رئيس المجلس، وحضرها والي الجهة عامل إقليم الرشيدية محمد بنريباك، وعمال أقاليم الجهة، على اتفاقية شراكة مع كتابة الدولة المكلفة بالتعليم العالي والبحث العلمي ، والمكتب الوطني للأعمال الجامعية والاجتماعية والثقافية التي تروم بالأساس دعم منح الطلبة الجامعيين بهذه الجهة.

وبموجب هذه الاتفاقية تخصص للجهة مبلغ 12 مليون درهم سنويا لتعميم المنح الجامعية على طلبة الجهة.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.